سيف الفلاسي رئيساً تنفيذياً وعضو مجلس إدارة «دارجون أويل»

ت + ت - الحجم الطبيعي

عين مجلس إدارة شركة دراجون أويل، التابعة لمجموعة «إينوك»، والمملوكة بالكامل لحكومة دبي، يوم الخميس الموافق 5 يناير 2017، سيف حميد الفلاسي بمنصب الرئيس التنفيذي للشركة، على أن يسري مفعول القرار بشكل فوري، يذكر أن «دراجون أويل» تدير عملياتها في تركمانستان والعراق والجزائر ومصر وأفغانستان وتونس.

ويتسلم الفلاسي الموقع الجديد، خلفاً للدكتور عبد الجليل الخليفة، الذي شغل منصب الرئيس التنفيذي للشركة منذ عام 2008. كما سيشغل الفلاسي عضوية مجلس إدارة الشركة التي استحوذت عليها «إينوك» بالكامل في سبتمبر 2015.

ويمتلك سيف حميد الفلاسي خبرة تزيد على 37 عاماً في قطاع النفط، وسيقدم توجيهاته ورؤاه القيادية السبّاقة للشركة التي تواصل مسيرتها الناجحة لتطوير منطقة «شيليكين» التعاقدية، واستكشاف فرص جديدة لتعزيز الفوائد المالية في قطاع الغاز، ودراسة إمكانية القيام باستحواذات جديدة لتعزيز القيمة، في إطار استراتيجية تنويع الموارد التي تنتهجها الشركة.

وانضم الفلاسي إلى مجموعة «إينوك» عام 2008، وشغل منصب المدير العام للمجموعة، ويتمتع بخبرات معمّقة في تخصصات متنوعة، تشمل إدارة المشاريع، وتقييم الأصول النفطية، بما في ذلك تطوير وإدارة الاحتياطي، وتطوير نظم مبتكرة لاستعادة النفط، وتقنيات الحفر والاستكمال، والمرافق السطحية والعمليات الإنتاجية.

ونجح الفلاسي خلال مسيرته المهنية الممتدة لأكثر من ثلاثة عقود، في تنفيذ العديد من المشاريع التطويرية لعدد من أكبر الحقول النفطية على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة.

ساهمت «إينوك» بدور جوهري في تلبية احتياجات الطاقة المحلية للإمارة لعقود من الزمن، وذلك انطلاقاً من مكانتها كأحد الركائز الهامة في نمو اقتصاد دبي، إذ ركزت بامتداد تاريخها الطويل على عمليات التكرير والنقل والتخزين، ضمن مراحل سلسلة القيمة في قطاع الطاقة، مع استثمارات موجهة في قطاع التنقيب والإنتاج.

Email