«شروق» تستعرض مقومات صناعة السياحة والسفرالمحلية في قمة العرب للطيران

ت + ت - الحجم الطبيعي

سلط وفد من مكتب الشارقة للاستثمار الأجنبي المباشر (استثمر في الشارقة) التابع لهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير »شروق« خلال مشاركته في قمة العرب للطيران التي أقيمت في منطقة البحر الميّت في الاردن الضوء على الفرص الاستثمارية الكامنة في قطاع السياحة والسفر المحلي وتقديم الدعم.

ضم الوفد مروان بن جاسم السركال المدير التنفيذي لهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير »شروق« وسيف محمد سالم السويدي مدير ترويج الاستثمار في »شروق« و محمد السويدي مدير المكتب التنفيذي في »شروق«.

وتضمنت القمة التي نظمت تحت شعار »تواصل الثقافات وتحفيز الاقتصادات« كلمات رئيسة وجلسات نقاشية وأخرى تفاعلية وورش العمل بمشاركة وزراء ومسؤولين ورؤساء تنفيذيين لشركات وهيئات سياحة وخبراء من قطاع السياحة والسفر الجوي العربي.

وشارك مروان بن جاسم السركال في جلسة تفاعلية بعنوان »دور القطاع الخاص في تنمية قطاع السياحة والسفر العربي« تناولت الدور المهم لشركات القطاع الخاص في النمو المتسارع لقطاع السياحة والسفر العربي وأهمية تحفيزه لضخ المزيد من الاستثمارات النوعية فيه.

كما قدّم عرضاً تقديمياً استعرض فيه أهمية مقومات صناعة السياحة والطيران وإنجازات »شروق« في هذا الصدد.

وأكد السركال أن المشاركة في القمة كانت فرصة جيدة للترويج للفرص الاستثمارية التي تتيحها إمارة الشارقة للمستثمرين من القطاع الخاص في مجال صناعة السياحة والترفيه والسفر الجوي إذ تملك الإمارة مؤهلات وبنى تحتية وتشريعية متطورة داعمة للمستثمرين وكفيلة بتوفير أعلى درجات الحماية من المخاطر والتقلبات لهم في ظل بيئة توفر عائدات مجزية للغاية.

لقاءات

وفي اليوم الثاني للقمة التقى مروان السركال بلال ربيع البدور سفير الدولة لدى المملكة الأردنية الهاشمية وناقش معه أبرز المقومات السياحية بين البلدين، كما عقد اجتماعات عمل ثنائية مع عدد من المسؤولين الأردنيين حيث استهدفت اللقاءات تعزيز علاقات التعاون القائمة بين الشارقة والمملكة الأردنية الهاشمية وتبادل الخبرات حول عدد من المسائل ذات الاهتمام المشترك.

وأطلع وفد »استثمر في الشارقة« المسؤولين الأردنيين على الفرص الاستثمارية القيمة الكامنة في الشارقة في صناعة السياحة والترفيه والطيران، الذين أبدوا اهتماماً كبيراً بها، وأشادوا من جانبهم بما تتمتع به الشارقة من مميزات استثمارية يقل نظيرها في المنطقة.

Email