معرض دبي العقاري يستقبل الزوار في بومباي

ت + ت - الحجم الطبيعي

بعد نسخته الناجحة في العام الماضي في مومباي، الهند، والتي جذبت نحو 400 مليون درهم من الاستثمارات العقارية في دبي، فتح معرض دبي العقاري أمس أبوابه مجدداً في مومباي أمام المستثمرين الهنود، حيث يقام المعرض العقاري الأبرز في المنطقة على مدى ثلاثة أيام في مجمع باندرا كورلا.

ومن المتوقع أن يستقطب المعرض، الذي تنظمه شركة سومانسا لتنظيم المعارض بالتعاون مع دائرة الأراضي والأملاك في دبي، حوالي 5000 مشترٍ ضمن المشاريع العقارية المشاركة بالمعرض. وقد قام الدكتور أحمد عبد الرحمن البنا، سفير دولة الإمارات لدى الهند، يصاحبه نجم بوليوود أرباز خان، بافتتاح المعرض في حضور نخبة من كبار مسؤولي وممثلي شركات التطوير العقاري في دبي.

ويشارك في المعرض أكثر من 30 مطوراً عقارياً مرموقاً من دبي، والذين يعرضون أحدث مشاريعهم العقارية تحت سقف واحد لتوفير تجربة فريدة وقيمة للغاية للمستثمرين الهنود الذين يحتلون المرتبة الأولى ضمن قائمة مستثمري العقارات في دبي منذ عدة سنوات.

ويتاح للجمهور الدخول المجاني للمعرض، الذي سيقيم أيضاً على مدى ثلاثة أيام ندوات مجانية وعروضاً ترويجية مثيرة وتسهيلات تمويلية كبيرة.

فرص

وقالت ماجدة علي راشد، مساعد المدير العام ورئيس مركز تشجيع وإدارة الاستثمار العقاري، الذراع الاستثمارية لدائرة الأراضي والأملاك بحكومة دبي: نشارك في دعم النسخة الثانية من معرض دبي العقاري في مومباي.

ويأتي ذلك بعد النجاح الباهر الذي حققته نسخة العام الماضي في تعزيز سوق العقارات في دبي، ومساهمتها في جذب عدد أكبر من المستثمرين الهنود الذين يمثلون أكبر المستثمرين الأجانب نشاطاً في المدينة. ومع مشاركة كبرى شركات التطوير العقاري من دبي في هذا المعرض.

بالإضافة إلى كوكبة من الخبراء المختصين في السوق العقارية في الإمارة، نقدم صورة أوسع من الفرص الاستثمارية المستدامة الكبيرة التي نوفرها للمستثمرين الهنود. ندوات

وسيتم عقد ندوات تثقيفية خلال المعرض على مدى ثلاثة أيام من الساعة 2 ظهراً وحتى 7 مساءً، والتي ستغطي موضوعات متنوعة مثل مزايا الاستثمار العقاري في دبي للمشترين من الهند، والإطار التنظيمي والامتثال القانوني في دولة الإمارات.

وتشمل قائمة المطورين العقاريين المشاركين في المعرض أسماء بارزة، مثل إعمار العقارية، دبي للعقارات، بينغاتي للتطوير العقاري، نخيل العقارية، داماك العقارية، ديار للتطوير العقاري، عزيزي للتطوير العقاري، تمليك لتحويل الملكية العقارية (كمبينسكي ريزيدنس)، إس بي إف ريالتي، وتبيان العقارية، وغيرها.

استثمار

من جانبه، قال مسعود العور، الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية بشركة دبي للعقارات: تتمتع دبي بامتلاكها أساسيات سوق قوية باعتبارها مركزاً تجارياً رئيسياً ورائداً في المنطقة. وتعتزم حكومة دبي استثمار نحو ستة إلى ثمانية مليارات دولار في إطار معرض إكسبو العالمي 2020، وتعمل دبي للعقارات بما يتماشى مع مشاريع حكومة دبي لدعم خططها طويلة المدى للتنويع الاقتصادي والاجتماعي.

جدير بالذكر أن دائرة الأراضي والأملاك في دبي هي الراعي الرسمي لهذا الحدث. كما ستكون دبي للعقارات هي الراعي البلاتيني، وجزيرة المرجان الراعي الذهبي، وستمثل بينغاتي للتطوير العقاري الراعي الفضي للحدث، الذي تنظمه شركة سومانسا لتنظيم المعارض.

نمو متسارع

قال سلطان السويدي، الشريك في شركة سومانسا للمعارض: تمثل دبي مركزاً لقطاع العقارات والوجهة المفضلة للمستثمرين العقاريين من الهند.

ويشهد اقتصاد هذه المدينة الحيوية نمواً متسارعاً بوتيرة جيدة. كما يمثل عدم فرض ضريبة على الأملاك والنمو الاقتصادي القوي والابتكار المتواصل والتنمية المستدامة والسلامة والأمن والقرب الجغرافي من الهند وعائدات التأجير المربحة للغاية، بعض العوامل الأساسية التي أدت إلى جذب المستثمرين الهنود باستمرار للاستثمار في السوق العقارية في دبي.

Email