كلفه «المركزي الصيني» بتولي كل مراحل تداولات العملة من دبي

بكين تقيم بنك مقاصة لليوان في الإمارات

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلن بنك الشعب الصيني «البنك المركزي الصيني» أمس أنه كلف فرع دبي للبنك الزراعي الصيني بمهام بنك المقاصة لليوان في الإمارات.

وخلا البيان الذي نشره بنك الشعب الصيني بموقعه على الإنترنت من أي تفاصيل إضافية. وكانت البيان نشرت في أغسطس الماضي تصريحاً لمسؤول تنفيذي مصرفي صيني قال فيه إنه من المتوقع أن يختار البنك المركزي الصيني بنكاً صينياً لتسوية معاملات اليوان في الإمارات بنهاية العام مما سيعزز العلاقات الاقتصادية المتنامية بين الصين والشرق الأوسط.

حيث توقع فانغ مين المسؤول التنفيذي الكبير بالبنك الزراعي الصيني اختيار أحد البنوك الصينية الأربعة الكبار - البنك الزراعي والبنك الصناعي والتجاري وبنك الصين وبنك الإنشاءات الصيني - سيصبح بنك مقاصة الرينمنبي (اليوان) في الإمارات. ويتولى مركز المقاصة كل مراحل تداولات العملة منذ لحظة إبرام الالتزام حتى التسوية مما يخفض تكاليف وزمن التداول.

إلى ذلك قال مشغل منصة تداولات الصرف الأجنبي الصينية إن الصين اتفقت على السماح بالتداول المباشر لعملتها اليوان مع سبع عملات أجنبية. وقالت شبكة تداولات الصرف الأجنبي الصينية في بيان بموقعها على الإنترنت إن التداول المباشر مع العملات السبع التي تشمل الكرونة النرويجية والبيزو المكسيكي والليرة التركية سيبدأ في 12 ديسمبر.

Email