3 منها في الدولة وآخر في السعودية

«دبي للاستثمار» تطور مشاريع محلية وإقليمية

العلامة تطمح لترسيخ مكانتها على المستويين المحلي والإقليمي | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

تعمل شركة دبي للاستثمار على تطوير مشاريع محلية وإقليمية، 3 منها في الإمارات، وآخر في السعودية عبارة عن مجمّع متعدد الاستخدامات، حيث تتطلع الشركة إلى تحقيق نمو قوي في قطاع العقارات من خلال عدد من المشاريع الجديدة في مراحل التخطيط والتنفيذ داخل الدولة وخارجها.

وتطور شركة دبي للاستثمار العقاري مشروع «تلال مردف» في دبي بكلفة تصل إلى 3 مليارات درهم، إلى جانب المرحلة الثالثة من مشروع «غرين كوميونيتي ويست» في مجمع دبي للاستثمار من قبل الشركة العقارية للاستثمار، و«مركز الفجيرة للأعمال» لشركة الطيف للاستثمار بكلفة 400 مليون درهم، و«مجمع الرياض للاستثمار» وهو مشروع متعدد الاستخدامات في السعودية، علاوةً على مشاريع سكنية أخرى في الإمارات.

نسبة

وتشكل الشركات العاملة في قطاع العقارات والتابعة لشركة دبي للاستثمار نحو 62٪ من إجمالي أصولها البالغة قيمتها 9.7 مليارات درهم، في حين تتوافق المشاريع العقارية الجديدة للشركة مع استراتيجيتها الهادفة إلى تعزيز ريادتها للقطاع، وتوظيف خبراتها في مناطق جغرافية جديدة. كما تتطلع إلى تطوير مجمعات صناعية وتجارية متعددة الاستخدامات في أفريقيا، لتعزيز التزامها إزاء القطاع، والاستفادة من إمكانات النمو المتاحة في الأسواق الاستراتيجية.

مكانة

وقال خالد بن كلبان، العضو المنتدب وكبير المسؤولين التنفيذيين في «دبي للاستثمار»: تمكنت الشركة من ترسيخ مكانتها بين كبار المطورين في قطاع العقارات المحلي، في الوقت الذي تسعى فيه للتوسع في بلدان أخرى، من خلال الاستفادة من خبرتها في تطوير وإدارة المشاريع الضخمة والمتكاملة، وتوظيف الكفاءات الأساسية التي تتمتع بها. وهناك عدد من المقترحات التي لا تزال في طور المفاوضات لتكرار نماذج النجاح التي حققتها دبي للاستثمار.

وأضاف: حددنا بعض الأسواق النامية التي توفر الحوافز للاستثمار مع قدرتها على تحقيق عوائد عالية، لاسيما في القطاع العقاري، وتعتبر أفريقيا جزءاً مهماً من النطاق الجغرافي الذي نعتزم الدخول إليه.

توجّه

وتواصل دبي للاستثمار التوجه بقوة في تطوير محفظتها العقارية وشركاتها في دولة الإمارات على مدى السنتين إلى السنوات الثلاث المقبلة، للاستفادة من الاهتمام المتجدد في السوق وارتفاع ثقة المستثمرين، خاصة في ظل مشاريع البنية التحتية الضخمة التي سيعلن عنها لمعرض «إكسبو 2020».

ويعتبر «تلال مردف» من بين أهم المشاريع التي أطلقتها دبي للاستثمار، وهو المشروع الوحيد للتملك الحر في منطقة مردف اليوم، حيث سيتم تطوير هذا المشروع متعدد الاستخدامات للأغراض السكنية والتجارية والتجزئة من قبل شركة دبي للاستثمار العقاري على مساحة 4 ملايين قدم مربع. ويضم المشروع 1300 شقة، وفندقاً من فئة الأربع نجوم يتكون من 120 غرفة و128 شقة فندقية، ومستشفى ومساحات للتجزئة ومرافق للترفيه.

ويجري حالياً تطوير المرحلة الثالثة من مشروع «غرين كوميونيتي ويست» من قبل العقارية للاستثمار، التي تملك فيها دبي للاستثمار حصة 70% بالشراكة مع الاتحاد العقارية. ويغطي هذا المشروع مساحة قدرها 1.48 مليون قدم مربع، ويضم 210 وحدات تاون هاوس، بما في ذلك 122 شقة من فئة الأربع غرف و88 وحدة تاون هاوس من ثلاث غرف، و16 شقة دوبلكس، وثلاثة متاجر تجزئة، ومركزين للأنشطة الترفيهية.

Email