عبر أقصر رحلة لطائرة ايرباص ايه 380 العملاقة

طيران الامارات تحط الرحال في مطار حمد الدولي في الدوحة

ت + ت - الحجم الطبيعي

أطلقت طيران الإمارات اليوم أقصر رحلة منتظمة لطائرة الإيرباص A380 في العالم، مسافتها 379 كيلومتراً، ومدتها من دبي إلى الدوحة ساعة واحدة و20 دقيقة، ومن الدوحة إلى دبي ساعة واحدة وعشر دقائق.

وهبطت طائرة الإمارات الإيرباص A380 صباح اليوم في مطار حمد الدولي في الدوحة، وعلى متنها عادل الغيث، نائب رئيس أول طيران الإمارات للعمليات التجارية لمنطقة الخليج والشرق الأوسط وإيران ووفد من رجال الأعمال من دولة الإمارات. وتلقت الطائرة تحية تقليدية برشاشات المياه أثناء سيرها على أرض المطار. وكان في استقبال الطائرة حشد من مسؤولي المطار والإعلاميين والمدعوين حيث أقيم احتفال بهذه المناسبة.

وأثناء توقف الطائرة قام المدعوون من كبار الشخصيات ومسؤولي مطار حمد الدولي والإعلاميين بجولة داخل الطائرة ذات الطابقين، اطلعوا خلالها على المنتجات والمرافق الفريدة التي وفرتها طيران الإمارات على هذه الطائرة العملاقة، وأشهرها الأجنحة الخاصة وحمّام "الشاور سبا" لركاب الدرجة الأولى، والصالون الجوي لركاب الدرجتين الأولى ورجال الأعمال، الذي يتيح لهم الالتقاء والتعارف والاستمتاع بتشكيلة من المرطبات والمأكولات الخفيفة طوال الرحلة في أجواء مريحة أشبه برفاهية النادي الخاص.

وتخدم طائرة الإمارات الإيرباص A380 الرحلة "ئي كيه 841"، التي تقلع من مطار دبي الدولي يومياً في الساعة 7:45 صباحاً وتصل إلى الدوحة في الساعة 8:05 صباحاً. أما رحلة العودة "ئي كيه 842"، فتغادر الدوحة في الساعة 9:50 صباحاً وتصل إلى دبي في الساعة 12 ظهراً. ويوفر استخدام هذه الطائرة ذات الطابقين للركاب من الدوحة تجربة منتجات وخدمات لا تضاهى، عدا عن إمكانية مواصلة رحلاتهم على طائرات A380 مع انتظار في دبي لا يزيد على 4 ساعات إلى العديد من الوجهات، بما في ذلك نيويورك ولندن هيثرو وفرانكفورت ومانشستر ودوسلدورف وميلانو وباريس وروما وأمستردام.

يذكر أن طيران الإمارات تواصل تعزيز خدماتها إلى الدوحة، حيث تشغل الآن تسع يومياً بين دبي والعاصمة القطرية، التي تستقبل أكبر عدد من الرحلات اليومية ضمن شبكة خطوط الناقلة العالمية. ويشهد الطلب على السفر بين دبي والدوحة نمواً متواصلاً، حيث نقلت طيران الإمارات على هذا الخط خلال السنوات الخمس الماضية، ما يزيد على 3.7 ملايين راكب.

وتوفر طائرة الإمارات A380 التي تخدم الدوحة 519 مقعداً بتوزيع الدرجات الثلاث: 14 جناحاً خاصاً في الأولى، و76 مقعداً يتحول إلى سرير مستو في درجة رجال الأعمال، و429 مقعداً مريحاً مع مساحات رحبة بين الصفوف في الدرجة السياحية. ويتيح استخدام الإيرباص A380 لطيران الإمارات القدرة على خدمة الطلب المتنامي على السفر من الدوحة. كما ستوفر الطائرة العملاقة أمام المسافرين من قطر، في جميع الدرجات، خدمات ومنتجات متميزة، بما في ذلك نظامها الفريد للمعلومات والاتصالات والترفيه الجوي ice ذو الشاشة الرقمية العريضة، الذي يمنحهم خيارات واسعة من الأفلام والبرامج التلفزيونية والموسيقى حسب الطلب عبر أكثر من 2500 قناة.

وتعد الإيرباص A380 ذات الطابقين أكبر طائرة تجارية في العالم، وتحظى بإعجاب المسافرين عبر العالم بفضل رحابة مقصوراتها وهدوئها. وتعد طيران الإمارات أكبر زبون وأكبر مشغّل في العالم للإيرباص A380، حيث يضم أسطولها حالياً 87 طائرة من هذا الطراز. ولدى الناقلة طلبيات مؤكدة لشراء 55 طائرة أخرى من الطراز ذاته. وتشغل طيران الإمارات طائراتها الإيرباص حالياً إلى 45 وجهة ضمن شبكة خطوطها العالمية.

Email