المشروع يغطي مساحة نصف مليون قدم مربعة ويستوعب 20 ألف شخص

«مراس» تشيّد «دبي أرينا» الأكبر في المنطقة والإنجاز في 2018

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت شركة مراس، الشركة القابضة التي تتخذ من دبي مقراً لها، إنشاء «دبي أرينا»، الوجهة الجديدة المتطورة والوحيدة في المنطقة من حيث الحجم لاستضافة أضخم العروض الحيّة العالمية والفعاليات الموسيقية والرياضية والترفيهية الدولية والواسعة النطاق كمباريات رياضة الهوكي والمباريات العالمية للرابطة الوطنية لكرة السلة والجولات العالمية لأهمّ الفنانين. وستستوعب «دبي أرينا» التي تغطي مساحة حوالي نصف مليون قدم مربع، قرابة 20 ألف متفرج ويُتوقّع أن ترتقي بالخدمات الترفيهية والاستجمامية في دبي لتكون الوجهة التي يقصدها الجميع.

وستقدم «دبي أرينا» برنامجاً سنوياً متكاملاً كونها أرينا مغلقة ومكيّفة تستقبل العروض والفعاليات على مدار العام، وتتمتع ببنية تحتية قادرة على استيعاب أكبر الأحداث في المنطقة. وتتخذ «دبي أرينا» موقعاً استراتيجياً في «سيتي ووك» على مقربة من مطار دبي الدولي ويسهل الوصول إليها بواسطة مترو دبي وستكون محاطةً بمجموعة واسعة من خيارات التسوّق والضيافة والترفيه والمطاعم. وبدأت الأعمال الإنشائية لـمشروع «دبي أرينا» على أن يستكمل المشروع في الربع الأخير من 2018.

وقال عبدالله الحباي، رئيس مجلس إدارة مجموعة مِراس: «تلتزم مِراس، تماشياً مع خطة دبي 2021 التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بإنشاء «دبي أرينا» التي ستقدم تجربة ترفيهية متميزة على الصعيد العالمي.

وستثري هذه الوجهة الجديدة البنية التحتية السياحية في دبي وتضع بمتناول الضيوف موقعاً متطوراً جديداً تقام فيه فعاليات دولية تعزز سمعة المدينة كمركز ترفيهيّ وسياحي عالمي. وستستقبل «دبي أرينا» طوال العام المشاهير من الرياضيين والفنانين والاستعراضيين جاذبة السياح إلى دبي على مدار العام. كما ستستقطب أهم الفعاليات والعروض العالمية الضخمة التي لم تقم في المنطقة من قبل لعدم توفر منصة مناسبة لاستضافة فعاليات مشابهة.

مقاعد

وستتميز»دبي أرينا«ستتميز بمقاعد تتمتع بإمكانية تكبير الحجم أو تصغيره بحسب الفعالية المقامة. كما يمكن لـ»دبي أرينا«استضافة جميع الأعراس الضخمة والتي قد تتطلب تجهيزات غير مألوفة وديكورات هائلة قد لا تستطيع أي قاعة أعراس أخرى تحملها. وسيصبح مشروعاً مثل»دبي أرينا«جاذباً أساسيا لفعاليات مميزة ومشوقة لجميع شرائح وفئات المجتمع. وستنافس دبي بهذا المشروع كبرى مدن العالم الجاذبة لمثل هذه الفعاليات مثل لندن وسيدني ونيويورك وغيرها.

مقاعد

وستتميز «دبي أرينا» ستتميز بمقاعد تتمتع بإمكانية تكبير الحجم أو تصغيره بحسب الفعالية المقامة. كما يمكن لـ«دبي أرينا» استضافة جميع الأعراس الضخمة والتي قد تتطلب تجهيزات غير مألوفة وديكورات هائلة قد لا تستطيع أي قاعة أعراس أخرى تحملها. وسيصبح مشروعاً مثل»دبي أرينا«جاذباً أساسيا لفعاليات مميزة ومشوقة لجميع شرائح وفئات المجتمع. وستنافس دبي بهذا المشروع كبرى مدن العالم الجاذبة لمثل هذه الفعاليات مثل لندن وسيدني ونيويورك وغيرها.

إدارة المشروع

وقال رائد كاجور النعيمي، الرئيس التنفيذي لـ شركة «دي إكس بي إنترتينمنتس»: «دبي أرينا» مشروع هام سيؤثر على قطاع الترفيه الحيّ في المنطقة ويضيف تجربة جديدة إلى ما تقدمه دبي للمقيمين فيها ولزوّارها. وتتنوع الأماكن التي تستضيف الفعاليات في المنطقة، لكن ما يميز»دبي أرينا«هو حجمها وطاقة استيعابها للأعداد الهائلة من الجماهير وإمكانية تحوّلها من مسرح إلى ملعب، إلى صالة عروض وغيرها لتستقبل مختلف الفعاليات والمناسبات كافة فصول السنة. ويدلّ تعييننا لإدارة مشروع بهذا الحجم على النجاح الذي حققناه من خلال»دبي باركس أند ريزورتس» الذي بدأ استقبال الزوار منذ 31 أكتوبر، ونحن متحمّسون للعمل عن كثب مع مِراس لتسجيل سابقة جديدة في هذا القطاع.

نجاح

أكد تقرير لشركة «برايس ووتر هاوس كوبرز» أن النموّ الاقتصادي والدخل العالي، وازدياد السياحة المحلية والدولية تؤثر تأثيراً إيجابياً على قطاع الاستجمام والترفيه الذي يُتوقع أن يتضاعف بحلول عام 2021 ويجذب 45 مليون زائر.

Email