نهيان بن مبارك يستقبل وفداً تجارياً من كيرلا

ت + ت - الحجم الطبيعي

استقبل معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة في قصره أمس وفداً تجارياً من ولاية كيرلا الهندية برئاسة سري باتا بهيرامان رئيس غرفة تجارة وصناعة مدينة ثريسور في ولاية كيرلا الهندية.

ضم الوفد ممثلي 30 شركة من مختلف القطاعات والمجالات التي تسعى لزيادة تعاونها مع الشركات الإماراتية وتعزيز استثماراتها الصناعية في إمارة أبوظبي.

وأشاد معالي الشيخ نهيان بن مبارك بالعلاقات المتميزة التي تربط الإمارات والهند، لافتاً إلى أن هذه الزيارة ستسهم في تعزيز العلاقات التجارية والثقافية وفتح آفاق ومجالات جديدة بين البلدين الصديقين.

 وأكد اهتمام الإمارات بتوفير البيئة المثالية للمشاريع الاستثمارية المختلفة وتقديم جميع التسهيلات والحوافز لجذب الصناعات والاستثمارات الدولية المتطورة وتشجيع رجال الأعمال وشركات القطاع الخاص على إقامة المشاريع النوعية ذات الجدوى الاقتصادية العالية وعلى أرضية استثمارية آمنة ومثمرة تتحقق منها الفائدة والمصلحة المتبادلة.

وأوضح أن الدولة تعتبر المستثمرين ورجال الأعمال شركاء فاعلين في نهضة وتطور وتقدم مسيرة التنمية في الدولة.. مشيرا إلى أن الهند أصبحت وجهة مميزة للاستثمارات الإماراتية في العديد من القطاعات الحيوية مثل قطاع الخدمات والتطوير العقاري وقطاع السياحة والاتصالات والشحن والإنشاءات.

وأشاد بالعلاقات التاريخية بين الإمارات والهند ودور أبناء الجالية الهندية في النهضة التي تشهدها الدولة منذ ما قبل قيام الاتحاد وتعاظم إبداعهم وعملهم الاقتصادي على المستوى العالمي.

من جهتهم أشاد الوفد الهندي بالسياسة الحكيمة لقيادة الإمارات، التي تحظى باحترام العالم وبالمقومات الاستثمارية الناجحة والخدمات والإمكانات المتطورة التي تتمتع بها الإمارات.

Email