إجراءات مبتكرة لزيادة حركة الطيران في أجواء دبي

ت + ت - الحجم الطبيعي

كشف سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران المدني، رئيس مؤسسة مطارات دبي، رئيس مؤسسة دبي لخدمات الملاحة الجوية عن بدء تطبيق أحدث إجراءات الملاحة الجوية المبتكرة «APO» لمواكبة عملية النمو المستمر في مجال الطيران لدى إمارة دبي.

وساهمت هذه الإجراءات في زيادة حركة الملاحة الجوية خلال أوقات الذروة من متوسط 33.2 إلى 34.8 حركة ملاحة لرحلات الوصول وتقليص مدة تأخر رحلات القادمين بنسبة تصل إلى 40% بمطار دبي.

ويعمل فريق مؤسسة دبي لخدمات الملاحة الجوية «دانز» على تطوير وإطلاق مشروعات مبتكرة لزيادة السعة الاستيعابية لحركة الملاحة الجوية في إمارة دبي، ومن خلال تطوير وتطبيق إجراءات مبتكرة تمكنها من تعزيز وتيسير عمليات حركة الملاحة الجوية ومواكبة وتيرة النمو لدى عملائنا بنسبة تصل إلى 86% خلال أوقات الذروة للرحلات الجوية القادمة إلى مطار دبي الدولي.

 وتم أيضاً استثمار موارد المؤسسة بشكل كبير لدراسة وتقييم هذه الإجراءات منذ أول مارس وقبل تطبيقها في العمليات اليومية، عبر القيام بالعديد من التدريبات التجريبية داخل جهاز المحاكاة مما عزز جهودنا في تطوير منهج السلامة لهذه الإجراءات الجديدة والتي وافقت على تطبيقها الهيئة العامة للطيران المدني.

لقراءة أخبار أخرى

Email