«التخطيط العمراني» يعتمد 40 مشروعاً بأبوظبي

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلن مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني، أمس، عن المشاريع التطويرية التي حصلت على موافقات خلال الربع الثاني من العام 2016. واعتمد المجلس خلال الربع الثاني 40 مشروعاً تطويرياً ومخططاً عاماً، بزيادة نسبتها 3% عن الفترة المقابلة خلال العام الماضي.

وشملت المشاريع والمخططات العامة التي دخلت حيز التنفيذ جميع أنحاء إمارة أبوظبي، حيث وافق المجلس على 17 مشروعاً و4 مخططات عامـة في جزر أبوظبي. كما وافق على 12 مشروعاً ومخططاً واحداً في البر الرئيسي لمدينة أبوظبي، واعتمد مشروعين ومخططين عامين في العين، كما اعتمد مشروعين في المنطقة الغربية.

جزيرة ياس

واعتمد المجلس مشروع تطوير «مايان» السكني بجوار ملعب ياس لينكس للغولف، ومن المتوقع أن يغطي مساحة طابقية تصل إلى 69,48 ألف متر مربع. ويشمل المشروع 5 مبانٍ رئيسية حديثة الطراز تطل على أشجار القرم والبحر. ويوفر المشروع أكثر من 500 وحدة سكنية تتيح خيارات سكنية متنوعة تشمل وحدات الاستوديو، والشقق المكونة من غرفة وغرفتين و3 و4 غرف.

وحصل أول مبنى في «مايان» على تقييم لؤلؤة واحدة وفقاً لنظام التقييم بدرجات اللؤلؤ من برنامج «استدامة» التابع للمجلس، حيث يسعى المشروع بكامله والمكون من 5 مبان إلى الحصول على التقييم نفسه.

العين

ويعتبر مشروع النسيم لإسكان المواطنين من أكبر المشاريع التي اعتمدها المجلس في الربع الثاني، ويقع في حي الحنيـة بمنطقة الصاروج غرب العين ويغطي مساحة طابقية إجمالية تبلغ 59,55 ألف متر مربع. ويضم 93 فيلا سكنية، ويوفر العديد من الخدمات والمرافق المجتمعية كالأندية المخصصة للنساء، والأسواق، والمساجد. وحصل المشروع الذي يتكون حالياً من 75 فيلا على تقييم لؤلؤتين وفقاً لنظام التقييم بدرجات اللؤلؤ من «استدامة».

مركز للتسوق

وفي مدينة زايد بالمنطقة الغربية تم اعتماد مشروع مركز اللولو للتسوق بمساحة إجمالية 21,9 ألف متر مربع، ويضم 75 وحدة بيع بالتجزئة بينها 10 مطاعم ومقهى ومجموعة من مرافق الترفيه على طابقيـن.

وأكد محمد الخضر، المدير التنفيذي لقطاع التطوير العمراني واستدامة في مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني، أن زيادة المساحة الطابقية الإجمالية في 2016 مقارنة بعام 2015 تعكس تزايد الطلب على المدى البعيد لإنشاء مشاريع عقارية وتطويريـة عالية الجودة في كل أنحاء الإمارة، وسنواصل في 2017 تطوير مبادراتنا المختلفة لتلبية احتياجات سكان الإمارة بالتوافق مع خطة أبوظبي.

Email