اقتصادية رأس الخيمة و«الدفاع المدني» يناقشان التعاون الإلكتروني

ت + ت - الحجم الطبيعي

عقدت اقتصادية رأس الخيمة اجتماعاً تنسيقياً مع الإدارة العامة للدفاع المدني بالإمارة بشأن ربط وتفعيل الخدمات الإلكترونية لتسهيل الحصول على شهادة استيفاء شروط الأمن والسلامة عند تجديد الرخصة أو في حال تعديلها.

جاء ذلك خلال اجتماع عقد بين الطرفين في مقر الدائرة الاقتصادية بحضور مدير عام الدائرة د. عبد الرحمن الشايب النقبي، ومدير الإدارة العامة للدفاع المدني العميد محمد عبدالله الزعابي ومجموعة من المسؤولين من الجهتين.

وأوصى الاجتماع بتدريب الموظفين المعنيين في مكاتب الطباعة بالدائرة على كيفية استخدام الخدمة الإلكترونية لإنجاز المعاملات، وضرورة تحويل جميع أنواع المعاملات الجديدة أو في حال تجديدها وتعديلها إلى مكاتب الطباعة للحصول على شهادة الأمن والسلامة.

وأشار د. النقبي إلى أن هذه الخطوة جزء من مجموعة من المشاريع والمبادرات التحسينية المشتركة التي تمت بين الطرفين خلال الفترة الماضية مع استمرار التنسيق والتعاون للخروج بمبادرات ومشاريع مشتركة تحسن من بيئة الأعمال في الإمارة مستقبلاً.

تحقيقاً للدور التكاملي الذي تنتهجه اقتصادية رأس الخيمة مع شركائها الاستراتيجيين والذي يهدف من خلاله إلى ربط الخدمات الإلكترونية وتسهيل إجراءات التراخيص للمستثمرين والمتعاملين.

وقال د. محمد المحمود مدير إدارة الشؤون التجارية إن الاجتماع أثمر عن تحسين إجراءات إصدار الرخص الجديدة، الأمر الذي يدعم مؤشر «سهولة ممارسة الأعمال» في الإمارة الصادر من البنك الدولي الذي يؤكد ضرورة تقليل الإجراءات والعمليات الخاصة بتسهيل بيئة الأعمال.

Email