100 خبير دولي يناقشون أحدث تقنيات صناعة الزجاج في دبي

ت + ت - الحجم الطبيعي

استضافت دبي للاستثمار، والإمارات للزجاج الشركة التابعة لها، وإحدى أكبر الشركات المصنعة للزجاج المسطح المستخدم في عمليات الهندسة المعمارية في المنطقة، الملتقى التقني السنوي لاتحاد غلاس آند غليزينغ في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في دبي، بمشاركة 100 مسؤول دولي.

وتم تنظيم هذا المنتدى ليوم واحد في مقر دبي للاستثمار، في مجمع دبي للاستثمار، وجرى التركيز خلاله على أحدث تقنيات معالجة الزجاج، والمعايير الدولية لمواصفات الزجاج والأنظمة المستخدمة في دولة الإمارات، واستخدام المواد المانعة للتسرب، وتركيب الزجاج المغلف والطبقات الهيكلية المتداخلة، إضافة إلى مواضيع أخرى، والتي تم تقديمها من قبل أخصائيين وخبراء من شركات الزجاج الرائدة والصناعات المتصلة بها.

وقال عبد العزيز بن يعقوب السركال، المدير العام لشركة دبي للاستثمار: يمر قطاع الزجاج بمرحلة من النمو. ونتيجة لذلك، يعتبر الابتكار وتطوير المنتجات الجديدة والمعرفة بالمعايير الناشئة، وعلى وجه التحديد النواحي الفنية، على مستوى عال من الأهمية لهذه الصناعة لتلبية الطلب المتزايد على الأداء العالي للزجاج المستخدم في العمليات المعمارية.

معايير

ويحظى اتحاد غلاس آند غليزينغ بالاعتراف من قبل الحكومات والمنظمات على الصعيد الدولي كونه ممثلاً رسمياً لهذه الصناعة.

وتشير التوقعات إلى أن الصناعة العالمية للزجاج المسطح تتطور بشكل مستمر بمعدل نمو سنوي يصل بالمجمل إلى 5.5% خلال الفترة من 2016 وحتى 2021. ويعتبر سوق البناء المحرك الرئيس للنمو في هذا السوق، فضلاً عن ارتفاع إنتاج ومبيعات السيارات والتقدم التكنولوجي، الذي تحرزه الصناعة.

Email