«أراضي دبي» تستضيف الاجتماعات السنوية بمشاركة 84 دولة اليوم

الاتفاق العالمي للأمم المتحدة يبحث في دبي سبل الاستدامة

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت دائرة الأراضي والأملاك بدبي أمس أنها ستستضيف الاجتماعات السنوية للاتفاق العالمي للأمم المتحدة في دبي خلال الفترة من اليوم إلى 26 أكتوبر الجاري لمناقشة الاستراتيجية العالمية للاستدامة والأهداف الـ 17 الخاصة بالتنمية المستدامة.

ويشهد المؤتمر مشاركة 84 شبكة تابعة لميثاق الأمم المتحدة من 84 دولة بحضور «ليز كنقو» مساعد أمين عام الأمم المتحدة المدير التنفيذي لشبكات ميثاق الأمم المتحدة بالإضافة إلى خبراء وشخصيات عالمية مرموقة.

وقال سلطان بطي بن مجرن مدير عام دائرة الأراضي والأملاك بدبي في تصريح صحافي له أمس إن المؤتمر يضم ثلاث فعاليات رئيسية هي «المنتدى السنوي للشبكات المحلية» و«الاجتماع الأممي لنقاط تركيز القطاع الخاص» و«المؤتمر السنوي للعمل من أجل السلام».

وأضاف أن «الميثاق العالمي» سينظم خلال الحدث النسخة الثانية من المنتدى الإقليمي للاستدامة بالتعاون مع مبادرة نظام التقييم بدرجات اللؤلؤ «بيرل».

وأوضح بن مجرن أن الفعاليات الثلاث لها هدف مشترك وهو التوصل إلى علاقات الشراكة للعمل من أجل تحقيق الأهداف المحددة للتنمية المستدامة.

وذكر الدكتور محمود البرعي المدير التنفيذي لمعهد دبي العقاري ـ التابع لدائرة الأراضي والأملاك بدبي ـ ممثل شبكة ميثاق الأمم المتحدة في منطقتي الشرق الأوسط وشمال أفريقيا أن الدائرة استضافت اجتماعات «شبكة ميثاق الأمم المتحدة في دولة الإمارات» في العام الماضي، حيث بذلت الشبكة جهوداً كبيرة لنشر المعرفة المتعلقة بالمبادئ العشرة للاتفاق العالمي.

ولفت إلى أن هذا الأمر أتاح مزيداً من الفرص للارتقاء بقدراتنا وصولاً إلى أعلى مراتب الريادة في مجال الأعمال المستدامة على مستوى المنطقة، الأمر الذي مكننا من تكوين الشبكة الأسرع نمواً عالمياً التي تضم حالياً 150 شركة من القطاع الخاص.

وأعلن الدكتور البرعي أن معهد دبي العقاري سيطلق بالتعاون مع الاتفاق العالمي للأمم المتحدة مبادرات ومشاريع عالمية تسعى للمساهمة في توفير حلول مبدعة وعالمية للتحديات التي تواجه تطبيق أهداف التنمية المستدامة يكون مقرها دولة الإمارات بحيث يصبح هذا الاجتماع نقطة فارقة في مشاركة القطاع الخاص في تطبيق أهداف التنمية المستدامة.

ويعقد المنتدى السنوي للشبكات المحلية يومي 24 و25 من الشهر الجاري وستستضيف أعماله «شبكة ميثاق الأمم المتحدة في الإمارات» بحضور نحو 100 شخصية من ممثلي شبكات الميثاق العالميين وممثلي عن الهيئات المنضوية تحت الأمم المتحدة لمناقشة الموضوعات ذات الصلة بحوكمة الشبكات المحلية.

Email