خدمة ذكية في «الموقع الإلكتروني» لـ «مواصفات» 32

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس (مواصفات) أن الموقع الإلكتروني الجديد المطور للهيئة الذي تم إطلاقه خلال مشاركة «مواصفات» في فعاليات الدورة الـ 36 لمعرض «أسبوع جيتكس للتقنية 2016» التي عقدت على مدى خمسة أيام في مركز دبي التجاري العالمي يقدم 32 خدمة ذكية بأحدث التقنيات الإلكترونية لتسهيل أنشطة قطاع الأعمال والأفراد المتعاملين مع الهيئة منها 5 خدمات ذات أولوية للهيئة و27 خدمة ذكية جانبية.

وأوضح عبدالله المعيني مدير عام الهيئة أن عدد الزيارات اليومية للموقع الجديد المطور يبلغ 15 ألف زيارة، مرجعاً هذا العدد الكبير إلى الخصائص المتميزة للموقع المتوافقة مع جميع أنواع المتصفحات والهواتف الذكية، حيث تمت الاستفادة من الدراسات الحديثة في مجال سهولة التصفح والتقنيات المستخدمة لإبراز الخدمات الرئيسية في الواجهة بأسلوب مبسط.

وأعرب عن ارتياحه لنجاح مشاركة الهيئة في «أسبوع جيتكس للتقنية 2016» منوهاً إلى أن مشاركة «مواصفات» في هذا الحدث المهم الذي يعد من أبرز وأضخم الفعاليات الدولية في مجال تقنية المعلومات جاءت ضمن استراتيجيتها في إطار مبادرة «الحكومة الذكية» التي أكدت ضرورة تطوير الخدمات الحكومية والارتقاء بها.

ولفت إلى أن «مواصفات» أطلقت 6 مبادرات وخدمات ذكية جديدة خلال «جيتكس» منها تطبيق للإبلاغ عن المنتجات ونظام إلكتروني للتفتيش وتطبيق «التفتيش الذكي» والنظام الإلكتروني للمنتجات المسحوبة.

وأضاف أن المختصين والخبراء في «مواصفات» قدموا من خلال الجناح شرحاً مفصلاً حول نظام «آر إف آي دي» الخاص باستيراد الإطارات وتراخيصها الذي يخدم أصحاب الأعمال ومصنعي الإطارات وإدارات الجمارك وكل عملاء الهيئة، حيث يمكن من خلال النظام التسجيل وطلب تصاريح الدخول حسب الشهادة المعتمدة ويتم طباعة الطلبات واستخراجها إلكترونياً بشكل تلقائي.

وأوضح المعيني أنه حرصاً من الهيئة على توعية المتعاملين وتعريفهم بالنظام الجديد تمت إضافة خاصية «كيو آر» على الإطارات، حيث يمكن للمتعامل التأكد من بيانات الإطار دون الحاجة لمعرفة البيانات التقنية عنه.

Email