افتتاح ممشى مراسي الخليج التجاري الشهر المقبل

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت دبي للعقارات افتتاح مشروع ممشى «مراسي الخليج التجاري» في نوفمبر المقبل بالتزامن مع افتتاح قناة دبي المائية، حيث تم حتى الآن إنجاز أكثر من 10 كيلومترات من الممشى الممتد بطول 12 كيلومتراً والبنية التحتية المحيطة، بما فيها رصف المناطق المفتوحة. وقال عبدالله لاحج، الرئيس التنفيذي لمجموعة دبي للعقارات: ستتغير ملامح الخليج التجاري بعد افتتاح ممشى مراسي الخليج التجاري وقناة دبي المائية.

حيث سيحظى زوار المنطقة، التي اشتهرت بأنشطتها المتعلقة بالأعمال والتجارة، بمكان في قلب المدينة يتمتعون فيه بأسلوب حياة حضاري جديد في أبرز وجهة للياقة والترفيه في المدينة. وسيكون المشروع رديفاً لأفضل ما تقدمه دبي قبيل إقامة فعاليات إكسبو 2020، وتماشياً مع خطة دبي 2021 لمدينة ذكية مستدامة يشعر سكانها بالسعادة.

وتتألف أول وجهة متخصصة لليخوت في المنطقة، والواقعة على طول قناة دبي المائية بامتداد خور دبي، إلى ثلاث مناطق هي المرسى والمتنزه والرصيف، ويسير العمل فيها وفقاً للجدول المرسوم لتكتمل بحلول العام 2023 وتحوّل الخليج التجاري والمرسى إلى أبرز المعالم المائية في المدينة.

ومن المقرر اكتمال وتسليم المرحلة الأولى من وجهة مراسي الخليج التجاري، التي تضم المرسى والمتنزه، في الربع الرابع من 2017. وتتضمن المرحلة الأولى المنازل المبنية فوق المياه، وهي الأولى من نوعها في الإمارات وتقام مع ممرات للمشاة وأماكن لرسو القوارب، لتوفر إطلالات مباشرة رائعة.

ولا تزال المرحلة قيد الإنشاء واستقطبت اهتماماً عالمياً ومحلياً لما ستساهم به في تعزيز مكانة دبي المتميزة كوجهة مرموقة للعيش والعمل والزيارة. وتضم منطقة المتنزه التي تمتد بمساحة 50 ألف متر مربع 16 حديقة مع مرافق مائية ومناطق للعب والتجهيزات التفاعلية، إلى جانب مساحة للفعاليات تشمل مدرجاً وسينما خارجية وأسواقاً أسبوعية لتضيف إلى الممشى المطل على الواجهة المائية والمحاط بالحدائق والنباتات المنسقة لتشجيع العائلات على أسلوب الحياة الصحي الحافل بالنشاط في وجهة الترفيه المثلى.

5 مراس

وسيضم المرسى 5 مراسٍ كبيرة تصطف حولها أشجار النخيل وتتسع لـ 1250 مرفأ للقوارب، إلى جانب أكثر من 100 من المطاعم والمرافق التجارية العائمة وتشكيلة من محلات البوتيك ومرافق التسوق والترفيه والتسلية والعديد من الشركات المحلية والعالمية. وتتميز منطقة مراسي الخليج التجاري باتصالها المباشر بأهم طرق المواصلات الرئيسة في دبي، وهي شارع الشيخ زايد وشارع الخيل، كما يقع على بعد 550 متراً من داون تاون دبي.

Email