افتتاح «نخيل مول» في نخلة جميرا نهاية 2017

ت + ت - الحجم الطبيعي

قال علي راشد لوتاه، رئيس شركة نخيل العقارية، إن افتتاح «نخيل مول» في نخلة جميرا، والذي تبلغ كلفة بنائه 1.2 مليار درهم على مساحة 4.5 ملايين قدم مربعة، سيتم في أواخر العام 2017، على أن تبدأ الشركة تسليم الوحدات التجارية للمستثمرين في يونيو من العام المقبل. وأضاف أن البرج المحاذي للمول «ذا بالم تاور» -البرج السكني والفندقي التابع لـ«نخيل» والذي يضم فندقاً من فئة الخمس نجوم، ويتكون من 52 طابقاً بارتفاع 220 متراً، سيتم افتتاحه في أواخر العام 2018.

جاءت تصريحات لوتاه، يوم أمس بعد أن افتتح رسمياً المركز التجاري الخاص بالمدينة العالمية (انترناشيونال سيتي)، والذي ضم أكثر من 24 محلاً تجارياً، بقيمة استثمارية تقارب 90 مليون درهم.

ويعتبر المركز التجاري الجديد، الذي يقع على الجانب الجنوبي من المدينة العالمية القريبة من مجمع ورسان، أحدث مشاريع الشركة في قطاع التجزئة وجزءاً من المحفظة التي خصصتها الشركة لهذا القطاع والتي تبلغ 16 مليار درهم والتي تستثمرها الشركة في قطاع التجزئة حتى بلوغ العام 2020، والتي تستهدف بناء أكثر من17 مليون قدم مربعة مخصصة لقطاع التجزئة.

ويضم المركز التجاري الجديد 250 موقفاً للسيارات، ويحتوي على 82 ألف قدم مربعة من مساحة التأجير، حيث تم افتتاح 70 ألف قدم مربعة يوم أمس على أن تفتتح النسبة المتبقية خلال الشهرين المقبلين. ويوجد بالمركز سوبرماركت لـ«تعاونية الاتحاد»، ومركز طبي تخصصي تابع لمجموعة «أستر»، بالإضافة إلى مجموعة من المنافذ التجارية مثل مغربي، وصيدلية أستر، اتصالات، وأديداس، وماكدونالدز، ومقهى غلوريا جينز، وكنتاكي وباسكن روبنز.

ويعد المركز الجديد هو الثالث من نوعه للشركة بعد المركز الأول في جميرا بارك والثاني في منطقة ديسكفري غاردنز الذي افتتح في عام 2014، كما تملك الشركة 4 مشاريع مشابهة في كل من منطقة الفرجان، والفرجان الغربية، وجزر جميرا بالإضافة إلى منطقة البدرة.

من جانبه قال ماجد حمد رحمة الشامسي، رئيس مجلس إدارة تعاونية الاتحاد، إن الشركة حققت إلى الآن نمواً في مبيعاتها خلال العام الجاري بحوالي 7%، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، مشيراً إلى أن هذه النسبة تمثل النمو في المبيعات من حيث الحجم، في حين نمت قيمة المبيعات بشكل أقل بسبب الانخفاضات التي شهدتها بعض السلع بين يناير وسبتمبر.

وأضاف: «بعض السلع الأساسية انخفضت أسعارها إلى أقل مستوى خلال 10 سنوات، وهو ما أثر على إجمالي مبيعاتنا بالقيمة، وواكبنا أيضاً موجة الانخفاض بتخفيض أسعار تأجيرنا لمساحات التجزئة في مراكزنا. لكن ورغم ذلك لا تزال الشركة تحقق نمواً كل عام بسبب الطلب المتنامي على منتجاتنا. وأكد أن الشركة تخطط إلى افتتاح فرعين جديدين من فئتي السوبرماركت والهايبرماركت من تعاونية الاتحاد خلال العام المقبل، كما ستفتتح الشركة مركزين تجارين كبيرين في منطقتي الخوانيج والورقاء في 2018.

وافتتحت الشركة يوم أمس فرعها الـ 12 في المدينة العالمية ضمن المركز التجاري التابع لنخيل، يأتي ذلك في إطار خطتها التوسعية التي تهدف لتغطية مناطق دبي كافة، والفرع الجديد تبلغ مساحته الإجمالية أكثر من 3500 ألف متر مربع بتكلفة إجمالية تبلغ نحو 13 مليون درهم.

التزام

قال رئيس مجلس إدارة نخيل علي راشد لوتاه: «نحن ملتزمون بتعزيز مجتمعاتنا بتوفير خدمات وتسهيلات تواكب الطلب. المركز التجاري الجديد هو المكان الجديد الذي يلبي متطلبات سكان منطقة انترناشيونال سيتي اليومية. وبالنسبة لسكان هذه المنطقة الذين يبحثون على محال تجارية أكثر تخصصاً وخيارات أوسع، فالشركة أطلقت أخيراً توسعة سوق التنين 2 التي تضم 1000 محل تجاري».

Email