منتدى هيئات الحلال يناقش اعتماد المعايير القياسية في الصناعة

ت + ت - الحجم الطبيعي

يستعد المنتدى الدولي لهيئات اعتماد الحلال لاستعراض جهوده وخطة عمله في اعتماد المعايير القياسية في صناعة الحلال. وقال محمد صالح بدري، الأمين العام للمنتدى الدولي لهيئات اعتماد الحلال:

«تمثل القمة العالمية للاقتصاد الإسلامي منصة مثاليّة أمام المنتدى الدولي لهيئات اعتماد الحلال للقاء الأطراف المعنية وشركائنا لمناقشة أهميّة توحيد صناعة الحلال العالميّة التي كان عليها التعامل مع تباين المعايير لفترة طويلة خلال المرحلة الماضية. وقد أصبح هذا الأمر ممكناً، حيث نعمل في المنتدى الدولي لهيئات اعتماد الحلال لتحقيقه وتحويله إلى واقع ملموس».

وأضاف بدري : «تملك مختلف البلدان مجموعات مختلفة من المعايير لاعتماد المنتجات الحلال وهو ما يؤدي لخلق حواجز تجارية فيما بينها. إنّ وضع مواصفات قياسية هو أمر في غاية الأهمية لسلسلة التزويد في صناعة منتجات الحلال، وذلك لوضع نظم موحّدة تضمن تطوير المواصفات القياسية، والمتطلبات الأساسية وتطبيق نظم التحقّق المناسبة».

وقال : «نرغب في إنشاء سوق الحلال العالمية التي يمكن للمستهلكين الوثوق بها. ويمكننا عن طريق إنشاء وإدارة عمل المنتدى الدولي لهيئات اعتماد الحلال، وضع معايير لتوحيد صناعة الحلال بصورة منهجيّة ومنتظمة».

واختتم بدري قائلاً: «نتوقّع أن يتضاعف عدد البلدان الأعضاء في المنتدى الدولي لهيئات اعتماد الحلال بحلول العام 2018. وفي الوقت الذي تنمو فيه العضوية لتشمل هيئات الاعتماد من مختلف البلدان والمناطق، نأمل خلق والوعي حول كون الحلال منظومة ممتازة لمراقبة الجودة التي من شأنها حماية المستهلكين، وليست هو في الواقع حاجزاً أمام التجارة.»

Email