دبي تستضيف مؤتمر معايير أيزو 31000

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

تستضيف دبي يومي 12 و13 أكتوبر المقبل المؤتمر الدولي السنوي الخامس حول معايير إدارة المخاطر أيزو 31000 G الذي يقام بفندق جراند حياة بدبي. وسيتم تنظيم دورة تدريبية للجهات الحكومية والشركات الخاصة والأفراد في الإمارات ودول المنطقة حول معايير أيزو 31000 في الفترة من 9 إلى 11 أكتوبر.

ويناقش المؤتمر، الذي سيتحدث خلاله عدد كبير من كبار المتخصصين من مختلف دول العالم، الربط بين إدارة المخاطر بالأداء والحوكمة وصنع القرار للوصول إلى أفضل استغلال للموارد.

وتتضمن أبرز الموضوعات: 25 عاماً في إدارة الأزمات، المخاطر والأداء، معايير المخاطر، النموذج الرشيد للمخاطر، إدارة المشاريع، أيزو 37001 لمكافحة الفساد.

وقال اليكس دالي رئيس المؤتمر إن العام 2016 شهد العديد من الجهود التي أدت إلى تبني معايير خاصة بإدارة المخاطر، لافتاً إلى أن الإمارات هي الدولة الأولى في الشرق الأوسط التي تستضيف المؤتمر في دبي، وأقيم من قبل في باريس وتورنتو ونيويورك وكيب تاون.

وأكد أن الإمارات تلعب دوراً قيادياً في تطبيع المعايير الدولية والابتكار. كما أن هناك العديد من الشركات الرائدة في الدولة التي تطبق أيزو 31000 في إدارة المخاطر.

وأوضح أن عدد الأعضاء المشاركين في أيزو 31000 بلغ أكثر من 65 ألف عضو خلال السنوات السبع الماضية. وقال: إننا ننظم الدورة التدريبية بلغات عدة، مشيراً إلى أن الجهات أو الأشخاص المشاركين في الدورة يحصلون على شهادة «خبير إدارة مخاطر» ويستطيعون تطبيق معايير أيزو 31000 دون الحاجة إلى شركات استشارية.

من جهته قال عبد الله العريضي مدير إدارة تطوير الأعمال بشركة ألفا لإدارة الوجهات: يسرنا أن نكون الشريك السياحي للمؤتمر الذي يقام بدبي التي عودتنا دائماً على الريادة في استضافة المؤتمرات والفعاليات المهمة في المنطقة.

وأوضح أن دبي هي المدينة الوحيدة خارج أوروبا والولايات المتحدة التي تستضيف المؤتمر، مشيراً إلى أن حضور المؤتمر والدورة التدريبية يفتح آفاقاً واسعة أمام المشاركين لتطبيق معايير إدارة المخاطر.

Email