أكد تقديره لجميع الجهود الوطنية المخلصة

محمد بن راشد: الدولة واحة أمن وأمان وتعزيز التنافسية عمل جماعي

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أن تعزيز تنافسية الدولة هي عمل جماعي تشارك فيه كافة الفرق الاتحادية والمحلية، ودوّن سموه عبر حسابه الرسمي على «تويتر»: شكرنا لهم وتقديرنا لجميع الجهود الوطنية المخلصة».

وأشار صاحب السمو إلى أن دولة الإمارات ارتقت إلى المركز الأول إقليمياً والـ16 عالمياً في تقرير التنافسية العالمية 2016 والصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي (دافوس)، ولفت سموه إلى أن التقرير صنف دولتنا ضمن أفضل 20 اقتصادا تنافسيا في العالم للسنة الرابعة على التوالي وضمن أهم الاقتصادات العالمية المبنية على الابتكار للسنة التاسعة.

وأشار سموه إلى أن الإمارات جاءت الأولى عالميا في جودة الطرق حسب التقرير والأول عالميا أيضا في تبني الحكومة للتقنيات المتقدمة. وجاءت الإمارات أيضاً الأولى عالميا في غياب تأثير الجريمة والعنف على بيئة الأعمال، وقال سموه: الدولة هي واحة أمن وأمان بحمد الله وبجهود المخلصين.

ومن جانبه أكد سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، عبر حساب سموه الرسمي في «تويتر»، أن تصدّر الإمارات في مؤشرات عدة من تقرير التنافسية العالمية يثبت أننا قادرون بالرؤية والتخطيط المحكميْن والإرادة الصلبة على بلوغ أعلى المراتب.

وتعليقاً على هذا الإنجاز، أكد رؤساء دوائر ومسؤولون حكوميون أن تقدم الإمارات في مؤشر التنافسية العالمية يعتبر دليلاً جديداً على الحكمة الثاقبة لقيادة الدولة وبرهاناً على نجاعة الاستراتيجية التي وضعتها هذه القيادة لنمو وازدهار الإمارات.

Email