أول مشاريعها ذات الواجهة البحرية في دبي

«إعمار للضيافة» تكشف عن «العنوان جميرا منتجع وسبا»

ت + ت - الحجم الطبيعي

كشفت «مجموعة إعمار للضيافة»، الشركة المتخصصة بقطاع الضيافة والترفيه والتابعة لشركة التطوير العقاري العالمية «إعمار العقارية»، النقاب أمس عن المشروع الأول من نوعه بواجهة بحرية لعلامة «العنوان للفنادق والمنتجعات» في دبي، والذي يتكون من فندق «العنوان جميرا منتجع وسبا»، و«العنوان رزيدنسز جميرا منتجع وسبا»، وشقق «العنوان رزيدنسز جميرا دبي» بإدارة «العنوان».

إدارة

وستتولى «العنوان للفنادق والمنتجعات» إدارة المشروع الذي يضم 182 غرفة إضافة إلى الشقق الفندقية والسكنية ضمن برجين يتجاوز ارتفاعهما 290 متراً ويتميزان بتصميم مذهل وإطلالات بانورامية ساحرة على بحر العرب. ويحظى المشروع بموقع فريد على أطراف «جميرا بيتش رزيدنسز» ضمن «مرسى دبي»؛ مما يضفي قيمة لا تضاهى على الوحدات السكنية التي سيتم طرحها للبيع قريباً والمصممة بعناية فائقة لتوفر طيفاً واسعاً من أرقى أنماط الحياة العصرية.

متطلبات

ويواكب «العنوان جميرا منتجع وسبا» متطلبات السياح ورجال الأعمال من خلال موقعه المميز الذي يطل على «عين دبي»، فضلاً عن ارتباطه المباشر بشارع الشيخ زايد. ويشتمل المشروع على خيارات غير مسبوقة مثل حوض سباحة «إنفينيتي» على سطح البرج وواجهة شاطئية تمتد لـ 100 متر، بالإضافة إلى مطاعم حصرية بمفاهيم مبتكرة بما في ذلك ردهة رفيعة المستوى.

تصميم

وقال كريس نيومان، الرئيس التنفيذي للعمليات في «مجموعة إعمار للضيافة»: بتصميمه المدهش، يعيد «العنوان جميرا منتجع وسبا» صياغة المفاهيم التقليدية للفنادق ذات الإطلالات البحرية، وهو يؤكد على التزام «مجموعة إعمار للضيافة» باستراتيجية النمو والتطور كشركة متخصصة بإدارة الفنادق من خلال العقود طويلة الأمد.

 وبينما تمثل التصاميم الهندسية للمشروع أحد عناصر الجذب الرئيسية، سيضمن المستوى الرفيع من الخدمات التي تقدمها المجموعة تحويله إلى الوجهة المفضلة للسياح ورجال الأعمال من جميع أنحاء العالم. وستسهم الإطلالات الاستثنائية للفندق والشقق الفندقية والباقة الواسعة من المرافق الترفيهية والصحية في منح المشروع طابعاً فريداً يميزه عن جميع نظرائه.

موقع

يتربع «العنوان جميرا منتجع وسبا» على مساحة شاطئية مطلة على بحر العرب، وهو يقع على مقربة من مشروع «ذا بيتش» ومجموعة واسعة من أرقى المتاجر والمطاعم. ويمتد المشروع على قطعة أرض مميزة تتجاوز مساحتها 19690 متراً مربعاً. ويمكن الوصول بسهولة إلى المشروع إما من خلال شارع الشيخ زايد أو عبر شارع شاطئ جميرا.

تسهم الواجهة المتلألئة في «العنوان جميرا منتجع وسبا» في إضفاء هوية متميزة لتصميمه الأنيق، في حين توفر المساحة البيضاء في منتصف الواجهة أكبر قدر ممكن من الإنارة الطبيعية والإطلالات الخلابة، وتساعد البناء على أداء وظيفته كبرجين منفصلين في المنتصف ويرتبطان ببعضهما في قاعدة المبنى التي تعد بمثابة ردهة استقبال، وكذلك في الأعلى، حيث تتوزع وحدات البنت هاوس، والشقق العليا، وحوض السباحة بتصميم «إنفينيتي» على سطح البرج، والذي يوفر إطلالات مباشرة على البحر.

تم تنسيق الحدائق في مشروع «العنوان جميرا منتجع وسبا» لتشمل على تراسات بمساحات الخضراء، وردهات الجلوس في الهواء الطلق، والمطاعم، وأحواض السباحة.

المطاعم

يوفر «العنوان جميرا منتجع وسبا» 5 مفاهيم مختلفة للمطاعم، وهي تشمل ردهة الاستقبال، ومطعماً متصلاً بحوض السباحة ويقدم وجباته على مدار اليوم، ومطعماً فاخراً، ومنصة الشواء على الشاطئ، وردهة على سطح البرج تتضمن أماكن متنوعة للجلوس والتواصل.

مركز

سيقدم مركز السبا المتكامل تجربة فاخرة وغير تقليدية تركز على إرضاء الضيوف بالدرجة الأولى. كما سيضم العديد من مرافق الاسترخاء، بما فيها مركز اللياقة البدنية المجهز بأحدث المعدات والذي سيستقبل الزوار على مدار الساعة.

بدء العمل في أساسات أطول برج بالعالم

كشف نائب الرئيس الأول في شركة يوني بيتون للخرسانة الجاهزة التابعة لمجموعة الفارعة العقارية، أيمن صلاح بسطامي، أن الشركة قامت ببدء الأعمال الأساسية لبرج إعمار الجديد أمس، وتمثلت هذه الأعمال في صب الخرسانة الأساسية لهذا البرج الأطول في العالم والذي تقوم بتطويره شركة إعمار العقارية والكائن بمنطقة خور دبي.

وقال بسطامي، في تصريحات إعلامية على هامش الإعلان عن تحقيق رقم قياسي عالمي لأحد الأبراج التي تتولاها الشركة أن الارتفاع الكبير لبرج شركة إعمار شكل تحدياً لإعمار والشركات المتعاونة معها، لافتاً إلى أن الضغط الذي تتحمله الخرسانة للبرج الجديد يعتبر الأعلى من حيث تحمل قوة الضغط.

حيث تقدر بـ125 (نيوتن)، وهي وحدة قياس مقاومة الضغط للخرسانة في البرج، منوهاً بأن التقنية الإنشائية الموجودة بالبرج، ومنها قوة التحمل لهذه الخرسانة سوف تكون الأعلى في العالم بالنسبة للأبراج.

كلفة

وكانت شركة إعمار العقارية قد كشفت عن العناصر الهندسية والمعمارية للبرج الجديد الكائن في مشروع «خور دبي» في شهر أبريل الماضي، لافتة إلى أن كلفته تبلغ نحو مليار دولار (نحو 3.67 مليارات درهم)، وأن البرج يستوحي تصميمه من زهرة الزنبق، ويحاكي في شكله تصميم المئذنة، ويضم منصات تمثل حدائق لكبار الشخصيات، تحاكي في أجوائها حدائق بابل المعلقة.

من ناحية أخرى قالت يوني بيتون إن أحد الأبراج التي تطورها وهو برج جيباس، الذي تملكه شركة ويسترن إنترناشيونال، ومقاول المشروع شركة الخليج آسيا للمقاولات، أكمل أكبر عملية صب متواصلة للخرسانة في العالم، ليدخل هذا الإنجاز موسوعة غينيس للأرقام القياسية.

وتولى تنفيذ المشروع شركة الخليج آسيا في إطار عقدها الإنشائي البالغة قيمته 450 مليون درهم والخاص بمشروع برج جيباس الذي تملكه مجموعة ويسترن إنترناشيونال غروب في مجمع أرجان بالبرشاء، فقد تم صب أكثر من 19,793 مترا مكعبا من الخرسانة صباً متواصلاً طيلة 42 ساعة بمشاركة أكثر من 600 عامل يعملون في ورديات متعددة على مدار الساعة.

وتولت تقديم الخرسانة شركة يوني بيتون للخرسانة الجاهزة، التي شغلت أكثر من 300 خلاط خرسانة متنقل قامت بأكثر من 2500 رحلة من 3 معامل لتقديم الخرسانة المطلوبة للمشروع.

Email