«الأراضي» تطالب بالتحقق من بيانات الملكية عبر «وسطاء دبي»

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أصدرت دائرة الأراضي والأملاك في دبي أمس، تعميماً من خلال إدارة الترخيص العقاري، طالبت فيه جميع مكاتب الوساطة العقارية العاملة في الإمارة، ضرورة التأكد من صحة بيانات الملكية العقارية عبر تطبيقها الجديد «وسطاء دبي»، بما يحفظ حقوق المتعاملين والمستثمرين كافة، بهدف خلق بيئة عقارية آمنة لجميع الأطراف في السوق العقاري.

ومن جهته، قال علي عبدالله آل علي، مدير إدارة الترخيص العقاري في الدائرة، إن من بين الأدوار الرئيسة التي نركز عليها في عملياتنا وخدماتنا المختلفة، هو تحقيق الاستدامة للسوق العقاري في دبي، مشيراً إلى المسؤولية التي تقع على عاتق الوسطاء العقاريين المسجلين إزاء حفظ حقوق المتعاملين والمستثمرين من خلال التحقق من صحة بيانات الملكيات لجميع العقارات قبل الدخول في عمليات البيع والشراء والتأجير.

وأكد أن النظام الذكي «وسطاء دبي»، يتيح إدخال بيانات الملكية العقارية، والتحقق من صحة البيانات المُدخلة للعقار الذي يرغب الأطراف ذوي الصلة التعامل به، منوهاً إلى ضرورة تحميل جميع الوسطاء العقاريين للنظام الجديد.

دعم

وأفاد آل علي بأن الوسطاء العقاريين يلعبون دوراً مهماً في دعم رؤية دائرة الأراضي من خلال تعزيز حركة التعاملات العقارية في الإمارة، مثمناً ما يقومون به من أنشطة هادفة لتيسير التعاملات، وتوفير الخيارات لمختلف فئات المستثمرين، مبيناً أن التطبيق الجديد يساعدهم في إبرام صفقات خالية من الأخطاء والمتاعب.

ويمكن لمكاتب الوساطة العقارية في دبي تحميل التطبيق الذكي الجديد من موقعي «آبل ستور»، و«بلاي ستور» الشهيرين، والاستفادة من خدماتٍ كثيرة يمكن الحصول عليها بكل سهولة ويسر، الأمر الذي يجعل منه أداة مُهمة لأطراف التعامل في القطاع العقاري على مستوى الإمارة.

Email