دعت المستثمرين البرتغاليين للمشاركة بمسيرة الإبداع والنمو في الإمارة

«دبي لتنمية الاستثمار» تختتم بعثتها الترويجية إلى البرتغال

■ خالد البوم وإبراهيم أهلي وبيدرو ماديرا رودريغز خلال الزيارة | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

اختتمت مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار، إحدى مؤسسات دائرة التنمية الاقتصادية بدبي، بعثتها الترويجية، التي قامت بها مؤخراً إلى البرتغال، والتي شملت لقاءات واجتماعات مع رجال الأعمال والمستثمرين في كل من العاصمة البرتغالية لشبونة ومدينة بورتو.

والتقى وفد مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار خلال البعثة التي استغرقت ستة أيام ممثلي أكثر من 50 شركة من مختلف القطاعات مثل البناء، والهندسة، والرعاية الصحية، وتكنولوجيا المعلومات، والمواد الغذائية، والمشروبات في لشبونة وبورتو، حيث تم تسليط الضوء على مزايا ممارسة الأعمال التجارية في دبي، واستراتيجيات الإمارة في النمو المستدام.

ردود فعل إيجابية

وعلى الصعيد ذاته، قال خالد البوم، نائب المدير التنفيذي في مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار: «شهدنا بعثة ترويجية ناجحة وردود فعل إيجابية من المستثمرين البرتغاليين خلال العام 2015، ومن هذا المنطلق تشجعنا إلى الذهاب مرة أخرى وفي جعبتنا المزيد من المستجدات عن الفرص المتاحة في دبي. وأضاف البوم: «تعد دولة الإمارات موطناً لأكثر من 600 شركة برتغالية تغطي العديد من القطاعات الحيوية ومنها على سبيل المثال لا الحصر: قطاع الصحة، والتكنولوجيا، والتجارة، والتصنيع، والألبسة».

وقام باستقبال وفد المؤسسة في لشبونة، الدكتور جورج أوليفيرا، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية- نائب وزير الخارجية في البرتغال، حيث أعرب عن سعيه في رؤية المزيد من الشركات البرتغالية الراغبة في الانتقال إلى دبي، لتوسيع وجودها في جميع أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي، ومنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

أهداف

وقال إبراهيم أهلي، مدير إدارة ترويج الاستثمار في مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار: «تركزت أهداف البعثة الترويجية للبرتغال على التعريف بثلاثة محاور رئيسة وهي: سهولة ممارسة أنشطة الأعمال في دبي، ووفرة الخدمات الذكية والمبتكرة، ميزة ارتباط إمارة دبي وقربها الفريد من الأسواق ذات معدلات النمو العالي في منطقة الشرق الأوسط، وأفريقيا، وشبه القارة الهندية، ورابطة الدول المستقلة».

وكان في استقبال وفد المؤسسة، صالح أحمد ذيب الحميري، قنصل سفارة الإمارات في لشبونة، كما اجتمع الوفد مع مسؤولين تنفيذيين من شركات ترويج الاستثمار، الذين عبروا عن حرصهم على إقامة مقر لشركاتهم بدبي لتمكين عملائهم من سهولة الوصول للأسواق المجاورة. وقام الوفد بمباحثات مع الدكتور بيدرو ماديرا رودريغز، الأمين العام لغرفة التجارة والصناعة البرتغالية، وممثلين عن «البرتغال العالمي» وكالة التجارة والاستثمار، وجمعية رجال الأعمال من البرتغال، ولشبونة للاستثمار.

نشاط

يوجد عدد متزايد من الشركات البرتغالية تعمل في دبي، وعليه أنشأ مجلس الأعمال البرتغالي في دبي بالعام 2016. ووفقاً للمجلس، بلغت قيمة التجارة في السلع غير النفطية والخدمات بين الإمارات والبرتغال 1.8 مليار درهم في العام 2015. ومع التطورات الجديدة في العلاقات الثنائية بين البلدين، من المتوقع أن يتصاعد حجم التجارة الثنائية بحلول العام 2017.

Email