أكثر من 100 حدث حتى نهاية 2016 تجتذب 1.2 مليون زائر

موسم فعاليات مركز دبي التجاري ينطلق اليوم

ت + ت - الحجم الطبيعي

ينطلق اليوم موسم الفعاليات الجديد لمركز دبي التجاري العالمي، الذي تحفل أجندة فعالياته خلال الشهور الأربعة القادمة فقط بأكثر من 100 فعالية تجارية وجماهيرية وترفيهية متنوعة يُتوقّع أن تجتذب أكثر من 1,2 مليون زائر حتى نهاية العام الحالي.

أجندة

وقال أحمد الخاجه، النائب الأول للرئيس في مركز دبي التجاري العالمي: «نتطلع ونحن نبدأ موسمًا جديدًا مزدحمًا بالفعاليات إلى تقديم أجندة متنوعة من الفعاليات تُساعد على التواصل بين الشركات من مختلف أنحاء العالم، فهدفنا هو مواصلة توفير منصة دولية حيوية تمكّن الشركات من عرض منتجاتها وخدماتها، والالتقاء بالشركاء المناسبين، وتوسعة أعمالهم وفتح أسواق جديدة، وتحقيق عائد ملموس على الاستثمار يدفع عجلة التطور الاقتصادي والتنمية في الدولة والمنطقة».

وأضاف: «لقد أسهم مركز دبي التجاري العالمي، العام الماضي في رفد اقتصاد دبي بـ 12 مليار درهم، وفي خلق وظائف جديدة، وتعزيز مكانة دبي كوجهة للفعاليات.

يبدأ الموسم الجديد باستضافة الدورة 34 من المؤتمر الدولي للمجتمع العالمي لنقل الدم، الذي يقام لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط، وتحتضن دبي فعالياته في الفترة من 4 إلى 10 سبتمبر، ويدعم المؤتمر الحلول العالمية في نقل الدم الآمن والمتوافق للمرضى، ويحضره أكثر من 1500 متخصص في المجال من أكثر من 105 دول، ثم يليه في الفترة من 6 – 8 سبتمبر معرض ومؤتمر سيتي سكيب العالمي، ويستضيف كبرى شركات التطوير العقاري والعارضين الدوليين من 30 دولة، ويضم المعرض أجنحة عدد من الدول مثل تركيا والبحرين والمملكة المتحدة، كما يُشارك به عارضون جدد من باكستان.

ومن المتوقع أن يحضر المعرض أكثر من 40,000 زائر، وأن يُسلّط الضوء على أحدث التوجهات في قطاع العقارات العالمي، كما يعرض أحدث وأضخم المشروعات العقارية والترفيهية العالمية.

وتبلغ مساهمة قطاع السفر والسياحة في الناتج المحلي للإمارات نحو 134 مليار درهم في عام 2015، بحسب تصريحات معالي سلطان بن سعيد المنصوري، وزير الاقتصاد، ومن المتوقع أن يزيد هذا الرقم بمعدل 5.4 % سنوياً خلال السنوات العشر القادمة، ومن هنا تأتي أهمية معرض الترفيه الذي يُقام بالتزامن مع معرض الفنادق في الفترة من 17- 19 سبتمبر لدعم هذا القطاع المتنامي.

«سيرك دو سولي»

ومن الأحداث الجديدة والمثيرة على أجندة فعاليات مركز دبي التجاري العالمي، هذا الموسم، عرض »فاريكاي« لسيرك دو سولي، الحائز على شهرة عالمية، والذي أبهر أكثر من 8 ملايين شخص من مختلف أنحاء العالم منذ بداية عرضه في مونتريال عام 2002. وسوف يتم تقديم هذا العرض المذهل الممتد على مدار 11 يوماً في الفترة من 16- 26 سبتمبر.

النفط والغاز

ويقام في الفترة من 26 - 28 سبتمبر المؤتمر والمعرض الفني السنوي لجمعية مهندسي البترول وينظّم الحدث في منطقة الشرق الأوسط للمرة الأولى منذ انطلاقه لأول مرة من 92 عاماً، ويحظى المعرض برعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي. ويشارك في المعرض العديد من الخبراء الدوليين في مجال النفط والغاز.

جيتكس

ومع النمو الكبير الذي يشهده الطلب على شراء أحدث الأجهزة الإلكترونية الاستهلاكية في منطقة الشرق الأوسط، يستعد معرض جيتكس شوبر لانطلاق دورته الجديدة في الفترة من 1- 8 أكتوبر، حيث يجمع معاً تجار التجزئة الرئيسيين والموزعين والمستهلكين تحت سقف واحد.

أما أسبوع جيتكس للتقنية، فيقام المعرض في الفترة من 16- 20 أكتوبر ويستعد المعرض الذي يحتفل بعامه الـ36 لتقديم قطاعات مثيرة جديدة على مدار خمسة أيام تشمل الواقع المعزز والافتراضي، والذكاء الإصطناعي، والملابس والأقمشة الذكية، والزراعة العمودية، وتقنية الفضاء، ومركبات التحكم الذاتي.

«وان سنترال»

من أجل تقديم خدمة أكثر تميزًا للشركات الراغبة في الاستقرار بدبي أو فتح فروع جديدة لها أو توسيع نشاطها عبر بوابة دبي، فإن العمل يتسارع لإنجاز مشروع «وان سنترال» متعدد الاستخدامات البالغ قيمته 8 مليارات درهم. وسوف يستمر مركز دبي التجاري العالمي، من خلال المشروعات الجديدة والتوسع في بناء مرافق الفعاليات، في خلق فرص عمل جديدة، وزيادة سياحة الأعمال.

Email