8 ملايين قدم مربعة على شارع الشيخ محمد بن زايد قرب أكبر حديقة مغطاة بالعالم

«مول العالم» في موقع يخدم جميع إمارات الدولة

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

قررت «دبي القابضة»، تحديد موقع جديد لمشروعها الضخم «مول العالم» على شارع الشيخ محمد بن زايد، بالقرب من أكبر حديقة مغطاة بالعالم، وعلى ملتقى طرق يخدم جميع إمارات الدولة، ليشكل إضافة معمارية ونقطة جذب عالمية جديدة على أحد أهم شوارع الدولة.

وقال أحمد بن بيات، نائب الرئيس والعضو المنتدب لـ«دبي القابضة»: «الموقع سيكون مهيأ لاستقبال 180 مليون زائر سنوياً، على مساحة 8 ملايين قدم مربعة قابلة للمضاعفة خلال الفترات اللاحقة، وسيشكل مول العالم عند الانتهاء منه مدينة تسوقية عالمية، ووجهة عائلية غير مسبوقة».

وأضاف بن بيات أن موقع مول العالم سيعطي مدينة دبي مرونة كبيرة لاستقبال عشرات الملايين من السياح، وقدرة كبيرة على استيعاب أي زيادات ضخمة في السياح مستقبلاً، بسبب المساحات الكبيرة التي تحيط بالموقع وسهولة الوصول إليه عبر طرق سريعة وجسور وبنية تحتية تدعم نجاحه بشكل كبير.

هذا ويعتبر مشروع مول العالم الذي تطوره دبي القابضة، مدينة متكاملة يمكن للزائر أن يقضي فيها أسبوعاً كاملاً من دون مغادرتها، وسيضم مول العالم أكبر مساحات للتجزئة على مستوى العالم. كما تتصل كل المباني ضمن المشروع بشبكة طرق حديثة صديقة للبيئة على جانبيها محال تجارية ومطاعم متنوعة.

كما يضم المشروع مناطق ضخمة للاحتفالات وللعروض المسرحية، ولإقامة الفعاليات خلال المناسبات الوطنية تتصل بالمول. وسيخضع مشروع «مول العالم» لعملية تخطيط مكثفة ليكون بعد اكتماله وجهة بارزة للترفيه والتسوق في المنطقة.

Email