غرفة رأس الخيمة تناقش سبل التعاون مع إندونيسيا

خلال استقبال الوفد الإندونيسي في غرفة رأس الخيمة - البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

استضافت غرفة رأس الخيمة وفد القنصلية العامة للجمهورية الإندونيسية بدبي، وذلك لمناقشة سبل التعاون واستعراض الفرص الاستثمارية، وتوطيد العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين الطرفين والمساهمة في إيجاد وسيلة للعمل المشترك في مجالات وميادين متعددة.

وأكد محمد السبب مدير عام غرفة رأس الخيمة بالوكالة خلال استقباله الوفد، العلاقة المتميزة والروابط الاقتصادية المتينة والمميزة بين إندونيسيا والإمارات ورأس الخيمة.

مشيراً إلى أن اللقاء ليس فقط لتوطيد العلاقات ولكن لاكتشاف الفرص الاستثمارية الواعدة في العديد من القطاعات الاقتصادية بين الطرفين، وناقش السبب الفرص المتاحة في إندونيسيا لمشاركة المشاريع الصغيرة والمتوسطة فيها في مجالي المعارض والسياحة، ومدى إمكانية تبادل المشاركة في المعارض التي تقام بين كل الطرفين.

واستعرض الدكتور أحمد راشد الشميلي مساعد المدير العام لقطاع الخدمات التجارية وتطوير الأعمال بالغرفة أهم المميزات الاقتصادية والاستثمارية الجاذبة التي تزخر بها إمارة رأس الخيمة.

وأفاد بأن اقتصاد الإمارة يحظى بثقة عالية إذ حصل على تصنيف ائتماني A/A على المديين القصير والطويل من وكالة فيتش، وتصنيف A/A-1 من وكالة ستاندرد آند بورز، كما استعرض عدداً من المشاريع الكبرى المقامة في الإمارة ومميزات الاستثمار فيها.

من جانبه أعرب أرزف ف. فرمان قنصل عام جمهورية إندونيسيا بدبي، عن خالص شكره على حفاوة الاستقبال التي حظي بها الوفد الزائر، واستعرض بدوره الفرص الاستثمارية المتاحة في قطاع المعارض والسياحة في إندونيسيا، موضحاً مميزات الاستثمار في هذين القطاعين المهمين.

كما قدم دعوة إلى المستثمرين المحليين لزيارة إندونيسيا للاطلاع على الإمكانيات المتاحة، وأفاد أن المعرض الإندونيسي الذي سيقام في جاكرتا في أكتوبر المقبل يعتبر من الفرص المتاحة أمام الشركات الراغبة في المشاركة، كما قدم دعوة للغرفة لزيارة المعرض.

وتضمن اللقاء التعريف ببيئة الاستثمار والأعمال، إضافة إلى تسليط الضوء على أهم مجالات التعاون المشتركة بين الجانبين خلال السنوات المقبلة وتحفيز الاستثمار والتعاون بين مجتمعات الأعمال، كما تم مناقشة سبل توقيع الاتفاقيات والعقود التي تضع الأطر المنظمة لتنويع التبادل الاقتصادي بين كلا الطرفين.

Email