سجلت ارتفاعاً في نسب إشغال الفنادق والسوق الخليجي يتصدر قائمة الزوار

العروض الصيفية ترفع عائدات سياحة الشارقة

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكدت هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة أن العروض الصيفية التي تنظمها بالتعاون مع عدد من فنادق الإمارة، إلى جانب حدث «عروض صيف الشارقة» الذي تنظمه غرفة تجارة وصناعة الشارقة مع مجموعة واسعة من المراكز التجارية ومحال البيع بالتجزئة على مستوى الإمارة، ساهمت في إنعاش موسم السياحة الصيفي في الشارقة، وتحقيق نتائج إيجابية في نسب الزوار القادمين إليها من مختلف دول العالم، وكذلك في معدلات إنفاقهم.

ويشهد الموسم الصيفي الذي انطلق في 12 يونيو ويستمر حتى 30 سبتمبر المقبل ارتفاعاً ملحوظاً في أعداد نزلاء الفنادق، حيث لعبت العروض الترويجية لقطاعي الضيافة والتجزئة في إمارة الشارقة دوراً رئيسياً في تنشيط الموسم السياحي وارتفاع عائداته، وتتصدر السوق الخليجي قائمة أسواق زوار الشارقة خلال الصيف.

وحول الموضوع قال خالد جاسم المدفع، رئيس الهيئة إن الحملات الصيفية التي أطلقتها الهيئة والجهات الحكومية الأخرى في الشارقة شكلت جهود حثيثة ومشتركة تهدف إلى تعزيز مكانة الشارقة كوجهة سياحية عائلية رائدة على مستوى المنطقة والعالم وعلى مدار العام.

وأوضح أن العروض الصيفية التي نظمتها سياحة الشارقة بالتعاون مع فنادق الإمارة والتي تضمنت خصماً بنسبة 20.16% على أسعار الإقامة في الفنادق، تأتي كجزء من الحملة الترويجية التي أطلقتها منتصف العام الجاري تحت اسم «الشارقة وجهتي العائلية».

نسبة الإشغال

ومن جهة أخرى أفاد ياسر السيد، المدير العام لـ «رمادا للشقق الفندقية» بأن عروض الصيف التي نظمتها هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة أدت إلى استفادة فنادق الإمارة بشكل فاق التوقعات، حيث حققت رمادا للشقق الفندقية نسب إشغال بلغت 100%، وارتفعت نسبة الإشغال إلى 15% مقارنة مع باقي أيام السنة، خاصة أن الشقق الفندقية مرغوبة لدى زوار الإمارة من العائلات.

أسواق

وأفاد غسان فرحات مدير عام «تايم روبي للشقق الفندقية» بأن العروض الصيفية للفنادق والتي تنظمها الهيئة تعد خطوة جيدة لتوطيد العلاقة بينها وبين القطاع الفندقي، سعياً نحو ترسيخ مكانة الإمارة السياحية في المنطقة.

بدوره قال بيار سمعان، مدير التسويق في مركز صحارى، إن عروض صيف الشارقة ساهمت في ارتفاع أعداد زوار المركز بنسبة 15% ونمو المبيعات بنسبة 10% مقارنة مع الأيام العادية خلال العام، موضحاً أن الأسواق المصدرة للزوار إلى المركز بشكل رئيسي تتمثل في السوق الخليجي أولاً ثم السوق الآسيوي يليه السوق الأوروبي، حيث يشكل السياح 20% من زوار مركز صحارى خلال فعاليات عروض الصيف. وثمّن سمعان المبادرات التي تطرحها هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة والتي تدعم أداء مراكز التسوق خلال الموسم الصيفي، وتتيح الفرصة للزوار من كل مكان للاستمتاع بالعروض والتخفيضات والسحوبات التي يقدمها المركز.

وأعلن مركز صحارى في وقت سابق عن أسماء الفائزين بحملته التسويقية الذي انطلقت خلال موسم الصيف، حيث فاز كل من شيفان جوميز السيرلانكي الجنسية البالغ من العمر 38 سنة، والهندي ناخول جيريث، 12 سنة بسيارة «مرسيدس بنز GLE 450 كوبيه».

وحالف الحظ اللبناينة دينا أبو إبراهيم، 19 سنة، عندما فازت برحلة فاخرة لشخصين إلى موناكو، إضافة إلى مبلغ 20 ألف درهم، للاستمتاع بالعديد من الأنشطة والمعالم السياحية هناك.

378

أظهرت إحصائيات سياحة الشارقة الأخيرة أن المنشآت الفندقية في الإمارة حققت حجم عائدات بلغ 378 مليون درهم خلال النصف الأول من العام الجاري، وذلك بنسبة نمو بلغت 7% بالمقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي، كما شهدت المنشآت الفندقية خلال النصف الأول من 2016 نسب إشغال وصلت إلى 62%، حيث استقبلت الإمارة 878006 نزلاء فندقيين بنسبة زيادة وصلت إلى 19%.

غرفة الشارقة: 105 منشآت فندقية تشارك في الموسم الصيفي

تتواصل في إمارة الشارقة فعاليات الحدث السياحي الأهم «عروض صيف الشارقة» الذي انطلق في الثامن من أغسطس الجاري، ويستمر حتى الرابع من سبتمبر القادم، وتنظمه غرفة تجارة وصناعة الشارقة في كل صيف بشكل سنوي، ويستمر على مدى شهر كامل، ويبلغ عدد المنشآت الفندقية في الشارقة 105 منشآت، تضم 53 فندقاً و52 منشأة عبارة عن شقق فندقية تجذب عدداً كبيراً من العائلات والسائحين الساعين للاستمتاع بالموسم الصيفي على شواطئ الشارقة الخلابة. وتشهد العروض إقبالاً كبيراً من السياح والزوار والمقيمين الذين يسعون للاستفادة من العروض الكبرى التي تقدمها أبرز العلامات التجارية في العالم في مختلف المراكز التجارية، بالإضافة إلى التمتع بالأجواء السياحية الساحرة والمتنوعة في الإمارة.

تنشيط

وقال عبدالعزيز محمد شطاف رئيس لجنة فعاليات عروض صيف الشارقة: «إن عروض صيف الشارقة ليست فقط مهرجاناً للتسوق، بل تتعدى ذلك إلى تنشيط كافة القطاعات الاستثمارية العاملة في الإمارة، فسياحياً تنشط العروض قطاع السياحة والفنادق والمنتجعات السياحية التي تشهد إقبالاً كبيراً من قبل السياح، وتقدم الفنادق خصومات كبيرة تصل إلى أكثر من 20% على الإقامة الفندقية للعائلات والزوار خلال الصيف، وتصل نسبة إشغال الفنادق فيها 95% في كثير من الأوقات، حيث تعتبر الشارقة وجهة سياحية متميزة تجذب عشرات آلاف الزوار العرب والأجانب في كل عام، لما تحتويه من أماكن سياحية وترفيهية كثيرة، تلبي رغبات وحاجات السياح والزوار المختلفة».

Email