18 مليار دولار اقتصاد الامتياز التجاري «الفرانشايز» في الإمارات

ت + ت - الحجم الطبيعي

تسير الاستعدادات على قدم وساق لتحضير استضافة النسخة الثالثة من فعاليات معرض «الشرق الأوسط لحقوق الامتياز التجاري 2016» يومي 25 و26 أكتوبر في مركز المؤتمرات في فندق جميرا بيتش في دبي، وفقاً لما أعلنه عمر الهـزاع، نائب رئيس جمعية الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لحقوق الامتياز.

وقال الهزاع: «من المقرر أن يشارك في أعمال المعرض والمنتدى مجموعة واسعة من من العلامات التجارية المحلية والإقليمية والعالمية والتي ستغطي قطاعات عديدة ومختلفة في عالم الامتياز التجاري مثل التعليم والصحة والخدمات والتجزئة والأكل والشرب والرياضة».

وأضاف الهزاع: «تشهد أسواقنا العربية نمواً متزايداً في قطاع صناعة حقوق الامتياز (الفرانشايز)، حيث يبلغ حجم القطاع في المنطقة حوالي 30 مليار دولار وبمعدل نمو سنوي يصل إلى 28% تقوده دولة الإمارات بحصة 18 مليار دولار أغلبها يصب في قطاعي الأكل والشرب وتجارة التجزئة».

النسخة الثالثة

وتوفر النسخة الثالثة من فعاليات المعرض والمنتدى منصة فريدة من نوعها للمستثمرين الباحثين عن فرص استثمارية في قطاع الفرانشايز من خلال لقاء أصحاب العلامات التجارية المجربة والناجحة في بيئة عمل مواتية ومحفزة بالإضافة إلى الندوات وورش العمل المتخصصة، مما يجعل من المعرض بيئة جاذبة لكل من يهتم بقطاع الامتياز التجاري.

وأضاف الهزاع قائلاً: «تضم منطقة الشرق الأوسط أكثر من 355 مليون نسمة معظمهم من فئة الشباب الطموح الذي يسعى بكل جد إلى الاستثمار في القطاع الخاص من أجل تحقيق النجاحات والنهوض في اقتصاد بلادهم. ومعظم هؤلاء المستثمرين الشباب يتجهون إلى البحث عن فرص مجدية في قطاع الفرانشايز، حيث تتوفر في القطاع بيئة استثمارية مناسبة تساعدهم على النجاح في أعمالهم بسبب وجود الخبرات المؤهلة وأنظمة العمل الناجحة».

وفي معرض حديثه عن الفرص التي سيوفرها المعرض، قال الهزاع: «سنقوم على توفير العديد من الفرص الاستثمارية المناسبة وفي قطاعات متنوعة في هذا الحدث الكبير وذلك من خلال جذب العديد من العلامات التجارية المحلية والإقليمية والدولية وتقديمها للمستثمر العربي الباحث عن فرص مجدية. نرى أن هذا هو الوقت المناسب للاستثمار في القطاع الحيوي الكبير خاصة وأن دول التعاون تسعى حالياً لتنويع اقتصادياتها بعيداً عن النفط الذي اعتمدت عليه بشكل أساسي السنوات الماضية. ويمكن للحكومات أن تلعب دوراً أكبر في رعاية أعمال امتياز الفرانشايز من خلال حث البنوك على أن تكون جزءاً من تمويل الشركات الصغيرة لتحقيق المزيد من تراخيص الامتياز في المنطقة».

Email