أفضل مركز تعهيد خدمات في الربع الثاني و92% نسبة رضا المتسوق السري عنه

اقتصادية دبي تكرم «أون تايم - عود ميثاء»

Ⅶ عمر بوشهاب يكرم مسؤولي وموظفي مركز «أون تايم» فرع عود ميثاء بجائزة أفضل مركز تعهيد | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

لمشاهدة الجرافيك بالحجم الطبيعي اضغط هنا

كرم قطاع التسجيل والترخيص التجاري في دائرة التنمية الاقتصادية بدبي مركز «أون تايم» فرع عود ميثاء بجائزة أفضل مركز تعهيد يقدم خدمات الدائرة للمتعاملين من أصحاب الرخص التجارية خلال الربع الثاني من 2016، وذلك حسب النتائج التي حققها المركز مقارنة مع مراكز التعهيد الأخرى من حيث المعاملات المنجزة ومتوسط زمن الانتظار، ونتائج المتسوق السري، وغيرها من المعايير.

وجاء هذا التكريم ضمن سياسة اقتصادية دبي الهادفة إلى تعزيز التنافسية بين مراكز الخدمات لتقديم أرقى الخدمات لإسعاد الجمهور من أصحاب الرخص التجارية، وبالتالي الارتقاء في الممارسات المتبعة بمزاولة الأعمال التجارية، وتعزيز مكانة دبي كبوابة للأعمال والحركة التجارية على الصعيدين الإقليمي والعالمي.

وحقق أون تايم عود ميثاء أرقاماً قياسية من حيث عدد المعاملات المنجزة، إذ بلغت 7664 معاملة في الربع الثاني من 2016، وبلغ متوسط زمن الانتظار 1.30 دقيقة، فيما كان متوسط وقت إنجاز الخدمة 15.67 دقيقة. وكانت نتائج المتسوق السري جيدة جداً، حيث بلغت 92%، فضلاً عن أسلوب تواصل الموظفين مع المتعاملين. ويتوقع أن يشهد الربع الثالث من العام 2016 نمواً في المعاملات المقدمة عبر المراكز، الأمر الذي يعزز التنافسية بين مراكز التعهيد ويحقق المزيد من النتائج الإيجابية.

استمرارية

وقال عمر بوشهاب، المدير التنفيذي لقطاع التسجيل والترخيص التجاري: «نبارك فوز «أون تايم» عود ميثاء أفضل مركز تعهيد خدمات في الربع الثاني من 2016، نظراً لما قدمه المركز من تسهيلات وجودة متميزة في الخدمات المقدمة للمتعاملين. وهذه النتيجة تظهر استمرارية التحسن في الخدمات المقدمة، إلى جانب رفع مراكز التعهيد كفاءة الموظفين العاملين لديها في جميع مواقع تقديم الخدمة مما يساهم في تطوير آلية تقديم وتنفيذ الخدمات لأصحاب الرخص التجارية».

وأضاف بوشهاب: «شهد الربع الثاني من 2016 منافسة قوية بين مختلف مراكز التعهيد، حيث أظهرت الإحصاءات تقارب النتائج في المعايير التي اشترطتها اقتصادية دبي، من حيث متوسط وقت الانتظار، ومتوسط وقت إنجاز الخدمة، ومعدل المعاملات المنجزة «الخالية من الأخطاء»، ومعدل رضا المتعاملين عن المركز، وتقييم المتسوق السري، وكيفية تلقي المركز لشكاوى المتعاملين ومعالجتها. ويعكس تقارب النتائج تنافسية المراكز في تقديم الخدمات، وهذا من نسعى إليه من خلال طرح هذه المبادرة».

مقياس

وأشار بوشهاب إلى أن عدد المعاملات المنجزة ليس هو المقياس الحقيقي لأداء مراكز التعهيد، حيث تختلف هذه النسب من حيث عدد الموظفين في المركز والخدمات المتوفرة لديه، مؤكداً في الوقت ذاته اتباع اقتصادية دبي مبدأ الحيادية في تقييم كفاءة مركز التعهيد والعاملين فيه، ومدى تطبيقه لأفضل الممارسات والأنظمة الإلكترونية التي تسهل على المتعاملين تخليص معاملاتهم بيسر.

معايير

يتنافس في هذه الجائزة 22 من مراكز التعهيد التي تقدم خدمات اقتصادية دبي. وتشمل معايير الجائزة أيضاً مدى حرص المركز على توفير بيئة عمل مناسبة للموظفين، ومرافق مريحة للمتعاملين، وهذه الضرورات ترفع من كفاءة الخدمة ومستوى الرضا العام. ويسعى قطاع التسجيل والترخيص التجاري من خلال هذه الجائزة إلى التقييم المستمر لمراكز الخدمة لرفع مستوى ما تقدمه من خدمات، واضعه نصب عينها المؤشر الخاص بمستوى رضا وإسعاد المتعاملين المرتبط بشكل مباشر بمؤشر النمو الاقتصادي في إمارة دبي.

Email