من خلال عملها الدؤوب ضمن جميع القطاعات

المرأة عنصر فاعل في تنفيذ استراتيجية الابتكار

ت + ت - الحجم الطبيعي

ثمن سلطان أحمد بن سليّم رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية دور «أم الإمارات» سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة التي قامت وما زالت بجهود متواصلة لإعلاء شأن المرأة الإماراتية في جميع الميادين.

وقال بمناسبة احتفاء دولة الإمارات للعام الثاني على التوالي بيوم المرأة الإماراتية: إن المرأة الإماراتية عنصر فاعل وأساسي في تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للابتكار التي تعد أولوية وطنية للتقدّم وأداة رئيسة لتحقيق رؤية الإمارات 2021، من خلال عملها الدؤوب ضمن جميع القطاعات من الطاقة المتجددة إلى النقل والصحة والتعليم والتكنولوجيا والمياه والفضاء.

وأضاف سلطان بن سليّم أن نجاحنا كدولة فتية ونمونا المستدام على المدى الطويل يتوقف على المساهمة الفاعلة للمرأة الإماراتية على المدى الطويل ونحن في موانئ دبي العالمية نعتز بالمواطنة الإماراتية، التي أنعم الله تعالى عليها بقيادة رشيدة ذات رؤية ثاقبة، أهلتها لبلوغ أعلى المراتب وشجعتها على إثبات كفاءتها وجدارتها في ميادين العمل كافّة.«

الفرص المتساوية

ونوه بأن الاعتراف والتقبل والاحترام للتنوع والفرص المتساوية يخلق ثقافة من التسامح والتقبل التي تضيف قيمةً للأداء في أية شركة. إننا نفخر، في»موانئ دبي العالمية«بأن نرى أعداداً متزايدة من النساء في مواقع ومناصب مختلفة. ولا يعتبر تمكين النساء مجرد مشروع بالنسبة لنا، ولكنه أولوية بالنسبة لأعمالنا تضمن استدامتها واستمرار تطورها بأساليب مبتكرة تضيف القيمة لجميع أصحاب المصلحة من عاملين وعملاء ومستثمرين والمجتمعات كافة».

مسيرة التقدم

وأضاف رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية: «تتجسد رؤية قيادة دولة الإمارات اليوم بقول لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، الذي أكد بأنه يجب ألا يقف شيء في وجه مسيرة تقدم المرأة إذ للنساء الحق مثل الرجال في أن يتبوأن أعلى المراكز بما يتناسب مع قدراتهن ومؤهلاتهن. هذه الرؤية أكدتها وتؤكدها التشريعات والمبادرات التي تطلقها الحكومة الرشيدة لتحقيق المساواة من خلال فتح آفاق جديدة لمشاركة المرأة في المجالات السياسية والاقتصادية والعسكرية والاجتماعية.

وشدد على أن المرأة الإماراتية لم تترك مكاناً وموقعاً إلا وأثبتت بجدارة أنها قادرة على التفوق فيه قائلاً: في مجال التجارة والموانئ وعلى وجه الخصوص في موانئ دبي العالمية تعمل الفتاة والمرأة الإماراتية، حيث لم يكن لأحد أن يتصوّر أن المرأة الإماراتية ستدخل يوماً مجال إدارة وتشغيل الموانئ وتخوض غمار هذه التجربة الفريدة، لتشغل الرافعات العملاقة وتكون ندّاً لزملائها من الرجال في العمل وتتفوق عليهم في كثير من الأحيان.

ثقافة الابتكار

وقال: يحمل يوم المرأة الإماراتية هذا العام شعار المرأة والابتكار الذي أطلقته سمو الشيخة فاطمة في رسالة تؤكد جدية المرأة الإماراتية في العمل وتفوقها من خلال ثقافة الابتكار، لتكون الفتاة الإماراتية جزءاً أساسياً في الاستراتيجية الوطنية للابتكار، التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وهي الاستراتيجية التي تهدف إلى جعل دولة الإمارات ضمن الدول الأكثر ابتكاراً على مستوى العالم خلال السنوات القليلة المقبلة. وتنفيذاً لتوجيهات القيادة، تبنت موانئ دبي العالمية استراتيجية الابتكار، وقامت بتأسيس إدارة خاصة للابتكار في موانئ دبي العالمية تتولى إدارتها شابة إماراتية تقوم باقتراح وتنفيذ الخطط التي تؤدي إلى تحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية للابتكار.

فرص

أكد سلطان بن سليم: أننا في غاية الفخر والاعتزاز بما حققته بنات الوطن الغالي وندعوهن إلى مواصلة استكشاف فرص عمل جديدة في قطاع التجارة وصناعة الموانئ وعدم السماح للعقبات أيا كانت بالوقوف في طريقهن والاستفادة من الفرص التي تتيح لهن تحقيق المزيد من النجاحات لدعم توجه ورؤية الدولة بأن تتبوأ المركز الأول عالمياً.

Email