عبر 10333 صفقة ورواج قياسي في يوليو وأغسطس

16.6 ملياراً مبيعات عقارات الخريطة بدبي منذ بداية 2016

ت + ت - الحجم الطبيعي

سجلت العقارات المباعة على الخريطة منذ بداية العام الجاري 2016 حتى أمس الخميس (8 أشهر تقريباً) أكثر من 16.6 مليار درهم قيمة صفقات شراء 10333 عقاراً في مختلف مناطق الإمارة بحسب تحليل «البيان الاقتصادي» لبيانات دائرة أراضي وأملاك دبي.

ولا تشمل تلك القيمة الإجمالية العقارات الجاهزة أو صفقات البيع المؤجل وبيع حق المنفعة والإجارة المنتهية بالتمليك لعقارات الخريطة. وبلغ متوسط عدد العقارات التي بيعت على الخريطة خلال الفترة ذاتها 54 عقاراً يومياً.

وطبقاً للتحليل فإن مبيعات العقارات على الخريطة شهدت قفزة خلال شهري يوليو وأغسطس مقارنة بباقي الأشهر، لاسيما وأن حجم المبيعات في النصف الأول من العام الجاري بلغ 7.5 مليارات درهم قيمة 5793 وحدة سكنية وتجارية.

وهذه هي المرة الأولى التي يتضاعف فيها حجم المبيعات خلال شهرين، وتحديداً في أشهر لطالما ارتبطت في أذهان الناس وسلوكهم الاستثماري بأنها أشهر للعطلات ولا تشهد نشاطاً قوياً في الأسواق عموماً والسوق العقاري خصوصاً.

وطبقاً لتحليل «البيان الاقتصادي» فإن مبيعات العقارات على الخريطة سجلت خلال شهري يوليو وأغسطس الجاري نمواً قياسياً مقارنة بما تحقق خلال النصف الأول، إذ بلغت 9 مليارات درهم.

وطبقاً للتحليل، فإن العقارات المباعة على الخريطة توزعت في مختلف مناطق الإمارة سواء التي يقتصر فيها البيع على المواطنين أو تلك التي تخضع لقانون التملك الحر للأجانب. وبحسب الرصد فقد حافظ متوسط سعر بيع العقارات على الخريطة على سقف 1.1 مليون درهم مع الأخذ بنظر الاعتبار تباين الأسعار بحسب جودة العقار ومساحته وموقعه.

Email