«إينوك» تحصل على «الآيزو» في الجودة وخدمة العملاء

سيف الفلاسي

ت + ت - الحجم الطبيعي

حصلت مصفاة «اينوك»، التابعة لشركة بترول الإمارات الوطنية «اينوك» على شهادتي الجودة العالمية «الآيزو 9001:2015» و«الآيزو 17025:2005» من المنظمة الدولية للمعايير المعتمدة International Accreditation Service.

وذلك لكفاءة مختبر مراقبة الجودة والإجراءات الذي يعتمد أفضل الأنظمة لضمان الجودة وخدمة العملاء، والتي تتماشى مع أفضل المعايير الدولية، وذلك خطوة جديدة تؤكِّد ريادة الشركة وتميُّز منتجاتها.

كفاءة تشغيلية

وقال سيف حميد الفلاسي، الرئيس التنفيذي لمجموعة «اينوك»: على مدار عقدين من الزمن، تمكَّنَت مصفاة «اينوك» من ترسيخ موقعها في السوق الإقليمية والدولية من خلال تصنيع منتجات عالية الجودة وضمان الكفاءة التشغيلية وفقاً لأعلى المعايير الدولية، وتعد المصفاة عنصراً أساسياً يساهم بشكل كبير في تمكين «اينوك» من تلبية الطلب المتنامي على مصادر الطاقة في دبي.

تُركِّز الشركة بشكل كبير على تبني التقنيات الحديثة بهدف تعزيز كفاءة العمليات ودعم الاستدامة البيئية، وهي بكل تأكيد، عنصر هام وركيزة أساسية في نجاح وتميز عمليات المجموعة. وتعتبر شهادتي الآيزو دليلاً على نجاح وتميّز أعمالنا وإنجاز هام يُضاف لقائمة الإنجازات التي نعتز بها في «اينوك».

تحويل النفط

بدوره قال طيِّب الملا، المدير التنفيذي لقطاع الإمداد والتجارة والتصنيع في مجموعة «اينوك»: يَدخُل الوقود صميم حياة الإنسان بجميع تفاصيلها، أما كيمياء البترول التي تمكننا من تحويل النفط إلى منتجات ومواد خام وتساعدنا على تحسين خصائص احتراق الوقود وتعزيز جودته، فتتصف بالدقة والحساسية الشديدة،.

ومن هنا، فإن حصولنا على هاتين الشهادتين هو أمر بغاية الأهمية، وهو دليل يؤكِّد التزامنا بأعلى معايير السلامة العالميةفي عمليات تكرير النفط.

قامت المنظمة الدولية للمعايير المعتمدة بمنح شهادتي الآيزو بعد ثلاثة أشهر من العمل المتواصل تضمَّنَت عمليات التدريب والقيام بتشكيل «مجموعة المختبر الكيميائي الأساسي»، وتطوير العمليات الإدارية المعتمدة دولياً، بالإضافة إلى إجراء عمليات المراجعة والتدقيق الكاملة لجميع الأنظمة في مصفاة «اينوك».

قطاع الإمداد

تم إنشاء مصفاة «اينوك» في عام 1996 كجزء من قطاع الإمداد والتجارة والتصنيع في مجموعة «اينوك» لتقوم بإدارة عمليات مصفاة تكرير النفط ومعالجة مكثفات الغاز والنفط الخام الخفيف، كما تقوم بتصنيع المواد البترولية بما فيها النفط ووقود الطائرات ووقود الديزل والغاز النفطي المسال لتلبي احتياجات السوق المحلية والخارجية.

يُشكِّل قطاع الإمداد والتجارة والتصنيع في «اينوك» أحد قطاعات الأعمال الخمسة التي تديرها المجموعة. يدير هذا القطاع مصفاةً لتكرير النفط.

بالإضافة إلى «دوجاز»، وهو مصنع لإنتاج وإدارة ميثيل ثالثي بوتيل الإيثر (MTBE). إضافة إلى ذلك تتضمن أعمال هذا القطاع التجارة في العديد من المواد بما في ذلك المواد البترولية والسلع الخفيفة. وتقع عمليات قطاع الإمداد والتجارة والتصنيع على المستوى المحلي داخل دولة الإمارات العربية المتحدة، وعلى المستوى الدولي في سنغافورة ولندن.

الأول

يعتبر مختبر مصفاة «اينوك» هو الأول في دولة الإمارات الحاصل على هاتين الشهادتين، كما تُعَد مصفاة «اينوك» هي المنشأة الوحيدة في الدولة المصرَّح لها بالقيام بالفحوصات والاختبارات الحرجة للمواد والمنتجات البترولية، وخاصّةً على وقود الطائرات والبنزين.

Email