«جيتكس شوبر» يستقطب أحدث التقنيات الاستهلاكية في أكتوبر

16.8 ملياراً الإنفاق على الإلكترونيات في الإمارات 2016

يحفل معرض جيتكس شوبر بالفعاليات الترفيهية والمسابقات والجوائز والأنشطة - البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

ينتظر المستهلكون من أنحاء المنطقة بترقّب بالغ انطلاق فعاليات «جيتكس شوبر»، بعد بضعة أسابيع، لشراء احتياجاتهم من أحدث الأجهزة والتقنيات بصفقات وأسعار استثنائية من مهرجان الإلكترونيات الاستهلاكية الأكبر في المنطقة، الذي يقام بين 1 و8 أكتوبر المقبل بمركز دبي التجاري العالمي.

ويواصل الحدث المهم استقطاب علامات تجارية عالمية بارزة إلى جانب كبرى الشركات الإقليمية العاملة في مجال تجارة الإلكترونيات الاستهلاكية بالتجزئة. ومن المنتظر أن يزخر مهرجان التسوق الذي يتواصل على مدى ثمانية أيام بالكثير من المنتجات الجديدة وبعروض ترويجية وصفقات لا نظير لها في مختلف فئات المنتجات بمجالات التقنية والاتصالات والترفيه.

كذلك يحفل معرض جيتكس شوبر بالفعاليات الترفيهية والمسابقات والجوائز والأنشطة التي من شأنها أن تبقي الزوار مستمتعين ومتفاعلين في أجواء حماسية تمتدّ من الحادية عشرة صباحاً إلى الحادية عشرة ليلاً في كل يوم من أيام الحدث المرتقب.

ويُتوقّع أن تزيد قيمة الجوائز التي تُقدّم للزوار والمتسوقين في جيتكس شوبر هذا العام على ملايين الدراهم، وسوف تشمل سيارة رياضية متعددة الاستخدامات، وعطلات سياحية، وأجهزة متطورة، تُقدّم يومياً.

ويواصل الطلب على أحدث الأجهزة الإلكترونية الاستهلاكية، سواء لغايات العمل أو المنزل أو الترفيه أو الاتصالات، إحراز النمو في منطقة الشرق الأوسط. ومن المتوقع أن ينمو الإنفاق في دولة الإمارات وحدها على الإلكترونيات الاستهلاكية إلى 4.58 مليارات دولار (16.8 مليار درهم) بحلول نهاية العام 2016.

.وفقاً لشركة «بزنس مونيتر إنترناشونال»، مع بقائها واحد من أسواق التقنيات الاستهلاكية الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمالي إفريقيا. وجرى تصنيف دولة الإمارات، على الصعيد العالمي، كسوق رئيسي بسبب الدور المحوري الذي تلعبه كمركز للتجارة يخدم دول مجلس التعاون الخليجي والأسواق المجاورة الأخرى.

وتشكّل شركات تجارة التجزئة والتوزيع في الدولة سوقاً محتملاً لما يقرب من ملياري شخص، في وقت يمثّل معرض «جيتكس شوبر» سوقاً إضافياً للتجزئة مفتوحاً أمام شريحة أوسع من المستهلكين.

اهتمام

وقالت تريكسي لوه ميرماند، النائب الأول للرئيس في مركز دبي التجاري العالمي، الجهة المنظمة لجيتكس شوبر، إن هذا الحدث ظلّ دائماً مثار اهتمامٍ وترقّبٍ في أوساط المستهلكين والعارضين على حد سواء، معتبرة أنه يساهم مساهمة فعالة في تنشيط الحركة التجارية في سوق الإلكترونيات والتقنيات الاستهلاكية عبر إتاحته المجال أمام جلب منتجات جديدة إلى المنطقة وتزويد شركات التجزئة والعلامات التجارية بواجهة تسويقية تحظى بإقبال استثنائي من المشترين..

وأضافت: «سيعود الترقب بالنفع على المتسوقين، فزوار جيتكس شوبر سيتمكنون من اختيار مشترياتهم من أوسع تشكيلة متاحة من المنتجات، كما سيحققون مزيداً من التوفير، ما يجعله حدثاً غير قابل للمنافسة على جميع الصعد».

توجهات

وتُسلّط المشاركة المتوقعة من كبرى الشركات في جيتكس شوبر هذا العام الضوء على التوجهات العالمية في مجال الإلكترونيات الاستهلاكية، مع توقعات أن تحافظ الأجهزة المحمولة على مكانتها، ولا سيما أن الهواتف الذكية ما زالت تواصل رفع قدراتها.

ويُنتظر كذلك أن تحقق فئة المنتجات الصوتية والمرئية تطوّراً بفضل إدخال تقنيات الاتصال اللاسلكي إلى الأجهزة الصوتية، في حين يُتوقع أن يشكّل الطلب على أجهزة التلفزيون المتصلة المبتكرة محركاً لتنشيط سوق الإلكترونيات الاستهلاكية إقليمياً وعالمياً.

تقنية

ومن المرجح أن تشهد الأجهزة والتقنيات العصرية والوظيفية القابلة للارتداء، مثل ساعات أبل، و«جير فت 2» من سامسونج، و«سيرج» من «فت بت» و«فيفو آكتف» من «غارمن»، طلباً مرتفعاً، في ضوء توقعات بأن يصل سوق التقنيات التي يمكن ارتداؤها إلى حجم هائل قدره 56 مليار دولار بحلول العام 2020.

ومع تواصل الإقبال على أجهزة الواقع الافتراضي التي سرعان ما أمست واقعاً ملموساً من الجميع. وفي هذا السياق تتيح أجهزة مثل «جير 360» و«جير VR» من سامسونج أجهزة الواقع الافتراضي بأسعار تجعلها في متناول الجميع.

ومن المنتظر أن تقدّم كبرى العلامات التجارية التقنية في العالم إلى جانب أبرز شركات التجزئة الإقليمية مجموعة من أحدث المنتجات في كل فئة تقنية خلال مشاركتها في معرض جيتكس شوبر 2016.

منافسة

يعرض جيتكس شوبر أكثر من 35 ألف منتج، في ضوء مشاركة واسعة من علامات تجارية عالمية مرموقة مثل ديل، وهيوليت باكارد، وهواوي، ومايكروسوفت، وسامسونج، وغيرها، في وقت تخوض شركات التجزئة والتوزيع الإقليمية، مثل إيماكس، وبلج-إنس، وجاكيس، وجمبو، وشرف دي جي، منافسة محتدمة أبرز سماتها العروض الترويجية المذهلة التي تم وضعها خصيصاً لزوار معرض جيتكس شوبر. وتباع تذاكر جيتكس شوبر بسعر 30 درهماً للتذكرة الخاصة بأيام الأسبوع و35 درهماً لتذكرة عطلة نهاية الأسبوع، علماً بأن الدخول مجاني للأطفال دون الخامسة.

Email