«سلطة دبي الملاحية» تطلق مجموعة عمل «رسينا»

■ عامر علي متوسطاً أعضاء مجموعة عمل «رسينا» | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت «سلطة مدينة دبي الملاحية» تأسيس مجموعة عمل «رسينا»، كرافدٍ يعزز تنافسية قطاع الترفيه البحري المحلي. وتشكل «رسينا» نقلة نوعية لتجسيد أهداف «استراتيجية القطاع البحري» في الوصول بدبي إلى مصاف أهم المراكز البحرية الرائدة عالمياً، استناداً إلى برامج نوعية ومبادرات مبتكرة تستهدف الارتقاء بمستوى الخدمات البحرية. وتعد الخطوة الأولى من نوعها لدعم جهود تعزيز عوامل الجذب السياحي البحري في إمارة دبي.

وشهد اللقاء الأول الذي نظمته «سلطة مدينة دبي الملاحية» لأعضاء المجموعة استعراض المحاور الرئيسية «لاستراتيجية دبي للقطاع البحري» وأهم الأهداف التي تسعى لتحقيقها والدور الحيوي والمهم الذي يقوم به قطاع الترفيه البحري في دعم مساعي الإمارة لتصبح مركزاً بحرياً عالمياً رائداً.

كما استعرض اللقاء واقع القطاع الترفيهي البحري في دبي والوقوف على التحديات والفرص المتاحة فيه مع طرح آليات العمل المشترك بين القطاعين الخاص والعام ووضع آليات العمل التي تتيح تحقيق أفضل النتائج وتطبيق أفضل الممارسات لتحقيق استدامة القطاع وزيادة مستوى تنافسيته.

تعزيز التنافسية

وأوضح عامر علي، المدير التنفيذي لـ«سلطة مدينة دبي الملاحية»، أن تشكيل مجموعة العمل يمهد الطريق أمام مرحلة جديدة من التميز على صعيد تعزيز المقومات التنافسية لإمارة دبي في ميدان الوسائل البحرية الترفيهية والنزهة في العالم..

لافتاً إلى أنّ المجموعة تمثل تجسيداً حقيقياً للشراكة الفاعلة بين القطاعين الحكومي والخاص والتي تخدم الجهود الوطنية الرامية إلى تطوير وتنظيم وتعزيز القطاع البحري المحلي وفق أفضل الممارسات العالمية.

وأضاف أن أهمية مجموعة «رسينا» تكمن في كونها دعامة جديدة للارتقاء بمكونات التجمع البحري ودعم المساعي الحثيثة لجعل دبي واحدة من أبرز العواصم البحرية في العالم تجسيداً لرؤية الحكومة الرشيدة. ونتطلع بثقة وتفاؤل حيال تأسيس فريق «رسينا» الذي ستكون له بصمة إيجابية على صعيد تلبية احتياجات رواد السياحة البحرية والملاحة الترفيهية.

أفضل الممارسات

وقال خالد مفتاح، مدير إدارة تطوير الأعمال في «سلطة مدينة دبي الملاحية»: تعنى المجموعة بتبني أفضل الممارسات ووضع أهداف ومؤشرات أداء رئيسية جديدة، إلى جانب طرح المزيد من البرامج النوعية الموجّهة لتطوير وزيادة تنافسية المجموعات الفرعية المحلية، ذات الصلة بالنشاطات البحرية الترفيهية.

ويضع الفريق على عاتقه مسؤولية نشر الوعي العام بالأنشطة المحلية الترفيهية ضمن القطاع البحري المحلي والمتعلقة بالوسائل البحرية وقوارب النزهة، بما يصب في خدمة الجهود الرامية إلى ترسيخ حضور دبي كمركز رائد للسياحة البحرية إقليمياً ودولياً.

اختيار

تم اختيار فراس الدحلان، مدير شركة «مغامرة المياه لتجارة وتأجير الوسائل البحرية»، ليترأس مجموعة عمل «رسينا»، التي تضم في عضويتها 23 عضواً من ممثلي أبرز الشركات الخاصة والجهات المعنية بالشأن البحري في دبي.

Email