2.95 مليار درهم صافي أرباح "نخيل" النصفية

ت + ت - الحجم الطبيعي

حققت شركة " نخيل " .. " 2.95 " مليار درهم أرباحا صافية خلال النصف الأول من عام 2016 بزيادة أربعة في المائة مقارنة بالفترة نفسها من عام 2015 والتي بلغت" 2.83 " مليار درهم.

  وأوضحت " نخيل " في بيان لها اليوم بشأن نتائجها المالية للأشهر الستة الأولى لعام 2016 .. أنها سلمت ألفا و" 177 " وحدة سكنية للعملاء خلال الأشهر الستة الأولى من العام الجاري فيما  حققت أصول الشركة في قطاعات التجزئة والتأجير السكني والضيافة أداء قويا والتي ساهمت جميعها في تحقيق نتائج النصف الأول لعام 2016 والتي تماشت مع توقعات الشركة.

  وأضافت أن انجازات الشركة خلال النصف الأول من عام 2016  .. شملت افتتاح " سوق التنين 2 " والتوسعة الأولى من سلسلة التوسعات في " ابن بطوطة مول " والتي أسهمت كلاهما في زيادة محفظة " نخيل " الحالية في قطاع التجزئة بنسبة " 35 " في المائة أي ما يعادل مساحة " 1.1 مليون قدم مربع ".. وبذلك يصل مجموع المساحات المشغلة الحالية " 4.2 "مليون قدم مربع .. كما افتتحت " نخيل "  خلال النصف الأول من عام 2016 أول فنادقها والمكون من " 251 " غرفة ويتصل مباشرة بـ " سوق التنين 2 " وتديره شركة أكور للفنادق.

 وبينت " نخيل " أنها تعتزم خلال النصف الثاني من عام 2016 .. افتتاح مراكز تسوق مجتمعية جديدة – والتي تعرف باسم مراكز " نخيل بافيليون" – وذلك في المدينة العالمية " انترناشيونال سيتي " و" الفرجان " و" جزر جميرا ".

  وستواصل الشركة أيضا نمو محفظتها من الأصول في قطاعي التجزئة والتأجير السكني : مع نحو "12 " مليون قدم مربع من مساحات التجزئة القابلة للتأجير و " 19 " ألف وحدة سكنية معدة للتأجير والتي هي حاليا قيد التطوير في مواقع مختلفة في جميع أنحاء دبي بما في ذلك " نخلة جميرا " و" جزر ديرة  " و" قرية جميرا " و" قرية ورسان ".

  كما تعتزم " نخيل " أيضا تسليم المئات من الوحدات السكنية للعملاء خلال النصف الثاني من عام 2016 .. ابتداء من مشروع " أزور ريزيدنسز " ضمن " نخلة جميرا " على أن يليها التسليم في مشاريع " جميرا بارك " و" جزر جميرا " و" الفرجان " و" قرية ورسان ".
  وقال علي راشد لوتاه رئيس مجلس إدارة شركة " نخيل " إن نتائج الشركة للنصف الأول من العام الجاري تعكس ثقة المستثمرين في دبي وبالقطاع العقاري .. وستبني على هذه النتائج الإيجابية على مدى الأشهر الستة المقبلة لتحقيق نتائج أفضل وسنستمر في استراتيجيتنا الرامية إلى خلق مزيد من الأصول المدرة للنقد وتعزيز قاعدة أصول الشركة.
 وأعرب عن شكره للمستثمرين وحكومة دبي على ثقتهم ودعمهم المستمر في " نخيل " .. وقال " نحن ماضون في تنفيذ خطة عملنا والمساهمة بشكل إيجابي في قطاع العقارات بدبي وذلك تماشيا مع رؤية الحكومة للعام 2021".

Email