محمد بن راشد ومحمد بن زايد يثنيان على نجاح رحلة «سولار إمبلس 2» التاريخية:

أبوظبي عنوان الطاقة المتجددة ورسالتها وصلت العالم

استقبال احتفالي للطائرة الشمسية سولار إمبلس 2 في مطار البطين في أبوظبي بعد رحلة تاريخية حول العالم من دون استخدام نقطة وقود | أ.ف.ب

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أن نجاح رحلة الطائرة »سولار إمبلس 2« حول العالم التي بدأت وانتهت في العاصمة أبوظبي يفتح آفاقاً جديدة للطاقة المتجددة واستخداماتها.

وقال سموه عبر »تويتر« إن أبوظبي اليوم عنوان عالمي في مجال الطاقة المتجددة عبر استضافة الوكالة الدولية للطاقة المتجددة، منوهاً بعودة الطائرة إلى العاصمة فجر أمس بعد أن قطعت 40 ألف كلم من دون قطرة وقود واحدة.

وفي السياق ذاته، اعتبر صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أن صفحة مشرقة من الابتكار قد سطّرت بنجاح رحلة »سولار إمبلس 2« التاريخية. وأضاف في عدد من التغريدات نشرها الحساب الرسمي لأخبار سموه في »تويتر« أن وصول الطائرة إلى نقطة النهاية في أبوظبي هو البداية التي لن تتوقف أبداً على طريق الإنجاز.

وتابع سموه: نأمل بعد نجاح الرحلة أنها نقلت رسالة أبوظبي إلى العالم، بضرورة الاستثمار في الطاقة النظيفة، والتشجيع على الابتكار فيها.

وكانت الطائرة بدأت رحلتها من أبوظبي في التاسع من مارس 2015، في جولة قطعت خلالها 40 ألفاً و109 كيلومترات في 445 ساعة على مدار 18 يوماً ونصف يوم طيراناً في 17 محطة بتسع دول تمثل غالبية قارات العالم.

Email