أكد أن الإمارات مركز دولي للطاقة بكافة أنواعها

سيف بن زايد يتفقد "سولار إمبلس"

ت + ت - الحجم الطبيعي

تفقد الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية طائرة " سولار إمبلس " التي وصلت صباح اليوم " الثلاثاء " إلى مطار البطين بأبوظبي مختتمة رحلة حول العالم بالاعتماد بشكل كامل على الطاقة الشمسية.

وأكد سموه خلال الزيارة حرص القيادة الرشيدة ممثلة بصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة على دعم الابتكار والدفع قدما بعجلة الاستدامة من خلال نشر وتطوير مشاريع الطاقة المتجددة.

وقال سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية "إن الإمارات مركز دولي للطاقة بكافة أنواعها ووجهة للمشاريع والمبادرات المبتكرة الرامية إلى ضمان مستقبل أفضل للعالم وتعد مشاركتها في استضافة مشروع سولار إمبلس من خلال "مصدر" تأكيدا على دورها المحوري في مجال الطاقة المتجددة".

وهنأ سموه الطيارين وطاقم العمل لتسجيل إنجاز جديد في سجل تاريخ الطيران .. مؤكدا أنه لا وجود للمستحيل مع العزيمة والإرادة والتصميم مرحبا بعودتهم إلى أبوظبي.

واستمع سموه والوفد المرافق إلى شرح مفصل من قائدي الطائرة عن مشروع "سولار إمبلس " شمل الرؤية التي يحملها المشروع الهادف إلى تعزيز انتشار التقنيات النظيفة المبتكرة واستخدامات الطاقة المتجددة والتي تتماشى بشكل كبير مع توجه دولة الإمارات نحو تأمين مستقبل مستدام.

وشاهد سموه فيلما يغطي كافة مراحل جولة الطائرة التاريخية حول العالم بالاعتماد على الطاقة الشمسية منذ انطلاقها من أبوظبي حتى العودة اليها.

رافق سموه في الجولة معالي الدكتور سلطان بن أحمد سلطان الجابر وزير دولة رئيس مجلس إدارة "مصدر" ومعالي الدكتور ثاني أحمد الزيودي وزير التغير المناخي والبيئة.

وكان في استقبال سموه خلال الزيارة محمد جميل الرمحي الرئيس التنفيذي لـ"مصدر" الشريك المستضيف للطائرة وقائدا الطائرة سولار إمبلس الدكتور "برتراند بيكارد" و"أندريه بورشبيرغ".

يشار إلى أن مطار البطين الخاص شهد اليوم عقب هبوط سولار إمبلس في تمام الساعة 4:05 صباحا حفل استقبال كبيرا للطائرة حضره عدد من الشخصيات الدولية ووزراء وحظي بتغطية إعلامية عالمية حيث جلبت هذه الرحلة التاريخية انتباه العالم وتركت علامة فارقة في تاريخ الطيران والطاقة المتجددة على حد سواء.
 

Email