خلال اجتماعات «اقتصادية» الإمارة مع محلات الهايبر ماركت

استعراض اشتراطات وأهداف «حماية المستهلك» في دبي

خلال إحدى الزيارات لمحلات الهايبر ماركت في دبي | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

اختتمت دائرة التنمية الاقتصادية بدبي اجتماعاتها مع كبرى محلات الهايبر ماركت «منافذ البيع الكبرى» وفروعها في إمارة دبي، حيث استهدف قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك تعريف تلك المنافذ بمراكز حماية المستهلك في المتاجر الخاصة بها، ودورها في استقبال وحل الشكاوى ودياً قبل أن يتم تقديمها إلى اقتصادية دبي من خلال خدمة أهلا دبي 600545555 971+.

وشملت الاجتماعات عرض آلية عمل «مراكز حماية المستهلك» ودورها في تعزيز الثقة بين التاجر والمستهلك الأمر الذي يسهل من اتباع أرقى الممارسات العالمية في فض وحل الشكاوى التجارية، وتحسين جودة الخدمات المقدمة للعملاء، إلى جانب دور المراكز في توفير العناء على المستهلك بحيث يمكنه حل الشكوى في مدة أقل.

مرحلة أولى

وقال محمد علي راشد لوتاه، المدير التنفيذي لقطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك في اقتصادية دبي: «اختتم فريق العمل المرحلة الأولى من الزيارات إلى جميع منافذ البيع الكبرى»الهايبر ماركت«، والتي أثمرت عن تقبل الجميع لهذه المبادرة، حيث أكدت مجموعة من الجهات توافر مراكز لاستقبال شكاوى المستهلكين ولكن دون وجود أرقام التواصل الخاصة بحماية المستهلك في حال عدم رضائهم عن الحل المقدم لهم. وقام فريق عمل قطاع الرقابة التجارية وحماية لمستهلك بإيضاح ضرورة تواجد الأرقام الخاصة بحماية المستهلك، وتوفر متحدث باللغة العربية والإنجليزية لتعزيز التواصل مع المستهلكين، إلى جانب توافر سجل لحفظ الشكاوى المستلمة».

وأكد أن تدشين مراكز حماية المستهلك يسهم في توسيع قنوات تواصل المستهلكين في حل الشكاوى، مما يعزز العلاقة بين التاجر والمستهلك، حيث إن اقتصادية دبي تلعب دوراً رئيسياً في رفع تنافسية واستدامة اقتصاد دبي.

تدريب وتأهيل

وأوضح لوتاه: «ستشهد المرحلة المقبلة تدريب وتأهيل الموظفين المفوضين من قبل محلات»الهايبر ماركت«، وتعريفهم بالمعايير التي يجب توفرها في منصات مراكز حماية المستهلك والتي يجب أن تكون في مكان بارز وواضح للجمهور، بالإضافة إلى كيفية التعامل مع المستهلكين بدءاً من استقبال الشكاوى وكيفية حلها بشكل ودي يرضي كل من التاجر والمستهلك».

7

شملت الاجتماعات زيارة 7 من كبار المنافذ والتي ضمت كلاً من جمعية الإمارات التعاونية، وكارفور، وسبينس، وجمعية الاتحاد التعاونية، وجيان، واللولو، وهايبر بندا، إلى جانب جميع فروعه المنتشرة في إمارة دبي.

Email