سولار إمبلس 2 تهبط في أبوظبي الثلاثاء وتنجز مهمتها التاريخية

ت + ت - الحجم الطبيعي

 تهبط طائرة سولار إمبلس 2 المشروع التقني والبحثي المدعوم من شركة أبوظبي لطاقة المستقبل «مصدر» فجر بعد غد الثلاثاء في مطار البطين في أبوظبي لتدخل الطائرة وشركة مصدر التاريخ من أوسع أبوابه بعد دورانها حول الأرض عبر 17 رحلة جوية.

وتبرهن عودة الطائرة بنجاح إلى أبوظبي التي أقلعت منها لأول مرة يوم 9 مارس 2015 على المستقبل الكبير الذي ينتظر إمكانيات التقنيات النظيفة وقدرتها على توفير إمدادات الطاقة بشكل مستدام.

وتهبط الطائرة في تمام الساعة الرابعة فجر الثلاثاء في مطار البطين في أبوظبي.

ويعقب الهبوط مؤتمر صحفي يتحدث فيه معالي الدكتور سلطان أحمد الجابر، وزير دولة ورئيس مجلس إدارة "مصدر" وسمو الأمير ألبيرت الثاني، أمير موناكو والدكتور بيرتراند بيكارد، رئيس مجلس الإدارة وطيار سولار إمبلس 2 والذي قاد الطائرة في رحلتها السابعة عشرة من القاهرة إلي أبوظبي ، وأندريه بورشبيرغ، الرئيس التنفيذي وطيار سولار إمبلس 2 والدكتورة نوال الحوسني، المدير التنفيذي، شركة مصدر وممثلين الجهات الشريكة والفريق التنفيذي في "مصدر"، ويتناول المؤتمر الصحفي أبرز المنجزات والدروس المستفادة من رحلة الطائرة حول العالم.

كما سيناقش المشاركون أثر الطائرة والإرث الذي ستتركه بعد عودتها إلى أبوظبي، بما في ذلك الابتكارات التي سمحت لطائرة سولار إمبلس 2 بأن تحقق هذا الإنجاز التاريخي وكيف سترسم تلك الابتكارات معالم قطاع الطاقة النظيفة في المستقبل.

وكانت الطائرة قد أقلعت فجر اليوم بتوقيت أبوظبي من القاهرة متجهة إلي أبوظبي، حيث تقطع نحو 2367 كيلو متر في نحو 48 ساعة بسرعة تصل لنحو مائة كيلو في الساعة وعلى ارتفاع يزيد عن 8 آلاف متر.

وبث الطيار بير تراند بيكار الذي يقود الرحلة الأخيرة للطائرة كلمة مباشرة من الطائرة أكد فيها على أن الطائرة على وشك إنجاز مهمتها التاريخية مشيرا إلى أن رحلتها ستغير مستقبل صناعة الطيران في العالم.
 
 

Email