إقلاع محتمل لطائرة «سولار إمبلس 2» الأحد

ت + ت - الحجم الطبيعي

حدد الفريق الفني والإداري لطائرة «سولار إمبلس2» المشروع التقني والبحثي المدعوم من شركة أبوظبي لطاقة المستقبل «مصدر» فجر غد الأحد موعداً لإقلاع رحلتها الأخيرة والسابعة عشرة من القاهرة إلي أبوظبي. ومن المتوقع أن تقلع الطائرة من مطار القاهرة الدولي الساعة الواحدة صباحا بتوقيت جرينتش، الثالثة صباحا بتوقيت القاهرة، الخامسة صباحا بتوقيت الإمارات، متجهة إلي أبوظبي، ومن المتوقع أن تستغرق الرحلة الأخيرة للطائرة من يومين إلي ثلاثة أيام وفق سرعة تتراوح بين 70 كيلو متراً و120 كيلو متراً في الساعة.

وأكد الشاب المواطن حسن مريشد الرديني، العضو الإماراتي في فريق "سولار إمبلس2" الموظف في قسم الاتصالات والتسويق في شركة مبادلة للتنمية لـ"البيان الاقتصادي" أن فريق المراقبة والتحكم الرئيسي للطائرة في موناكو أكد لقائد الطائرة والفريقين الفني والإداري أن الموعد الجديد والمتوقع في الواحدة صباح الأحد جيد وملائم للطيران، وأنه أفضل بكثير من الموعد السابق والذي تم تحديده مساء اليوم السبت الساعة الحادية عشرة مساء.

ونوه الرديني إلي بأن المركز وضع خطة تفصيلية للتغلب على تداعيات شدة الحرارة في منطقة الربع الخالي على جسم الطائرة والطيار.

وقال" نحن مطمئنون حالياً لطيران الطائرة ، ونتمنى أن تنجز رحلتها التاريخية إلى أبوظبي بسلام، ويتم حالياً إنجاز استعدادات استقبال مطار البطين في أبوظبي للطائرة.

ونشر موقع الطائرة على مواقع التواصل  الاجتماعي كلمة للطيار بير تراند بيكارد الذي سيقود الطائرة في رحلتها التاريخية إلي أبوظبي قال فيها" نحن مستعدون لإقلاع رحلتنا التاريخية ، ومن المحتمل أن نقلع الساعة الواحدة صباح الأحد بتوقيت جرينتش".
 

Email