"اتش اس بي سي الشرق الأوسط " ينقل مقره الرئيسي إلى مركز دبي المالي العالمي

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلن بنك "HSBC الشرق الأوسط المحدود" أنه استكمل إجراءات نقل مكان تأسيسه ومقره الرئيسي من جيرسي إلى مركز دبي المالي العالمي اعتبارا من اليوم حيث اصبح يخضع بشكل رئيسي للوائح سلطة دبي للخدمات المالية "DFSA".

وذكر البنك انه لن يكون لهذا الانتقال أي تأثير مادي على أعمال بنك HSBC الشرق الأوسط المحدود في الدول التي يعمل فيها والتي يخضع للأنظمة واللوائح السارية في كل دولة من الدول التي يديرها المصرف المركزي الخاص بتلك البلدان والجهات التنظيمية الأخرى فيها.

وقال ديفيد ألدون رئيس مجلس إدارة بنك HSBC الشرق الأوسط المحدود إن مركز دبي المالي العالمي وسلطة دبي للخدمات المالية باعتبارها الجهة التنظيمية المستقلة يوفران مركزا لخدمات مالية عالمية المستوى ..مشيرا الى أن لدى HSBC قطاعات أعمال معينة تزاول أعمالها من داخل مركز دبي المالي العالمي منذ عام 2006 .

من جانبه قال عيسى كاظم محافظ مركز دبي المالي العالمي إن انتقال مكتب الإدارة الإقليمية لبنك HSBC إلى مركز دبي المالي العالمي سيسهم في تعزيز مستوى التنافسية التي يتمتع بها اقتصاد دولة الامارات لجذب المزيد من المؤسسات والشركات الدولية البارزة والرائدة في مجال الخدمات المصرفية والمالية فيما سيسهم في تعزيز الميزانية العمومية لمركز دبي المالي العالمي من خلال جذب أصول تزيد قيمتها عن 40 مليار دولار.

ولفت الى ان خضوع عمليات بنك HSBC الشرق الأوسط المحدود للوائح سلطة دبي للخدمات المالية باعتبارها الجهة التنظيمية المستقلة التي تقوم بتنظيم والإشراف على الخدمات المالية التي تتم ممارستها في أو من مركز دبي المالي العالمي ولكامل منطقة الشرق الأوسط .. سيعزز من مصداقية سلطتهم التنظيمية ويعود بالمصلحة على عملائهم والأطراف ذوي العلاقة.
 

Email