طيران الإمارات تطور خدمتها إلى السنغال

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت طيران الإمارات تطوير خدماتها إلى السنغال، حيث ستبدأ تشغيل طائرات بوينغ 777-300ER لخدمة رحلاتها المنتظمة بين دبي والعاصمة السنغالية دكار، بدلاً من طائرات إيرباص A340-300 العاملة حالياً على هذا الخط، وذلك اعتباراً من 2 سبتمبر.

وسيوفر استخدام بوينغ 777-300ER الأكبر حجماً تجربة سفر أفضل لركاب طيران الإمارات المسافرين بين دبي والسنغال وما بعدهما عبر شبكة خطوط الناقلة. وستكون الطائرة بتوزيع الدرجات الثلاث، وتوفر ثمانية أجنحة خاصة في الأولى، و42 مقعداً يتحول إلى سرير شبه مستو في درجة رجال الأعمال، و310 مقاعد مريحة في السياحية، ما سيعني زيادة في السعة المقعدية قدرها 372 مقعداً في الأسبوع في كل اتجاه.

وسيستمتع المسافرون بين دبي ودكار بالخيارات الترفيهية الواسعة التي يوفرها نظام المعلومات والاتصالات والترفيه الجوي ice الحائز جوائز عالمية، عبر ما يصل إلى 2500 قناة تعرض أحدث الأفلام العالمية والبرامج التلفزيونية والألعاب والكتب المسموعة والموسيقى.

والألعاب، بالإضافة إلى الخدمات الرفيعة الذي تشتهر بها طيران الإمارات، والتي يقدمها أفراد أطقم الخدمة متعددو الجنسيات، بمن فيهم سنغاليون، وأشهى الوجبات المستوحاة من البيئات المحلية والمرطبات المجانية.

شحن

كما سيتيح استخدام طائرات بوينغ 777-300ER طاقة شحن إضافية قدرها 80 طناً في الأسبوع على الرحلات من وإلى دكار، ما سيفتح مزيداً من الفرص أمام الصادرات السنغالية عبر شبكة خطوط طيران الإمارات.

علماً بأن الصادرات الرئيسية التي تنقلها الإمارات للشحن الجوي، ذراع طيران الإمارات للشحن الجوي، من السنغال تشمل الأطعمة البحرية التي تتجه غالباً إلى أثينا ولارنكا وبيروت وروما وهونغ كونغ، والخضروات الطازجة إلى محطات أوروبية.

 أما أهم واردات السنغال فتشمل معدات صناعة النفط من دولة الإمارات العربية المتحدة والمنسوجات من آسيا والإلكترونيات من شرق آسيا وأوروبا والملبوسات الجاهزة من الهند.

وتشغل طيران الإمارات حالياً 4 رحلات أسبوعياً بين دبي ودكار، وتنقل المسافرين عبر دبي إلى مختلف دول الشرق الأوسط ومجلس التعاون الخليجي وغرب آسيا ومنطقة حوض المحيط الهادي الآسيوية والولايات المتحدة الأميركية.

وتغادر رحلة طيران الإمارات «ئي كيه 797» مطار دبي الدولي أيام الأحد والثلاثاء والأربعاء والجمعة من كل أسبوع في الساعة 7:50 صباحاً لتصل إلى دكار الساعة 2 بعد الظهر، فيما تغادر رحلة العودة «ئي كيه 798» دكار الساعة 5:45 مساءً لتحط في دبي الساعة 7:45 من صباح اليوم التالي.

Email