«مواصفات» تشارك في معرض موسكو حلال

سلطت هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس «مواصفات» الضوء على «المنظومة الإماراتية للحلال» خلال مشاركتها في معرض موسكو الدولي السابع «موسكو حلال إكسبو 2016» الذي يعد أكبر حدث لمنتجات الحلال الروسية شارك فيه عشرات الشركات من روسيا الاتحادية وبلدان رابطة الدول المستقلة ودول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب شرق آسيا.

وترأس عبدالله المعيني، المدير العام لهيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس، وفداً للهيئة قام بزيارة رسمية لروسيا استغرقت 4 أيام شارك خلالها كذلك في المؤتمر الدولي السابع للحلال (كونغرس موسكو حلال) ».

وأجرى المعيني جلستي مباحثات مع المسؤولين في هيئة المواصفات الروسية ووزارة الزراعة الروسية ضمن خطة «مواصفات» لتوسيع نطاق الشركاء الدوليين بتطبيق «المنظومة الإماراتية للحلال» التي تعد الأولى من نوعها في العالم والتعريف بأهداف ومميزات مبادرات الهيئة لتطوير قطاع الحلال من خلال منح العلامة الوطنية للحلال وتحديد إجراءات ومتطلبات اعتماد جهات منح شهادات الحلال، ومبادرة الهيئة في إنشاء المنتدى الدولي لجهات اعتماد الحلال.

ورحب ممثلو روسيا بتشجيع تطبيق المتطلبات الجديدة لمنظومة المنتجات الحلال الإماراتية التي بدأت هيئة الإمارات للمواصفات بالتطبيق التدريجي لها.

وأكد عبدالله المعيني أن توثيق التعاون بين الهيئة والجانب الروسي جاء في ظل الدور المتنامي الذي تلعبه الإمارات حالياً في وضع معايير شهادات الأغذية الحلال الدولية حيث عملت الدولة على تطوير التشريعات واللوائح الفنية والمواصفات القياسية للأغذية على المستوى العالمي من خلال دور «مواصفات» في أنشطة معهد المواصفات للدول الإسلامية «سميك» التابع لمنظمة المؤتمر الإسلامي بعضويتها ورئاستها للجنة الفنية للأغذية الحلال التابعة للمعهد الذي يعد محركاً لتوحيد المواصفات وإجراءات منح شهادات «الحلال».

تعليقات

comments powered by Disqus
Happiness Meter Icon