10 أفكار تتأهل للمرحلة النهائية بمسابقة دبي لرواد الأعمال الذكية

ت + ت - الحجم الطبيعي

تستعد غرفة دبي للإعلان عن الفائزين بمسابقة دبي لرواد الأعمال الذكية اليوم على هامش الحفل الختامي لقمة »عرب نت«، وذلك بعد تأهل 10 فائزين للمرحلة التقييمية النهائية من أصل 48 فكرة تأهلت للمرحلة الثانية من المسابقة.

وستطلع لجنة تحكيمية مؤلفة من شخصيات مرموقة اليوم من أصحاب الأفكار العشرة على مشاريعهم قبل اختيار الأفكار الفائزة لمسابقة »دبي لرواد الأعمال الذكية«، التي أطلقتها مؤخراً غرفة دبي بالتعاون مع مكتب دبي الذكية. وتتألف لجنة التحكيم من عائشة سلطان، رئيس تنفيذي للمجمعات الإبداعية »تيكوم«..

وعبدالله المدني، المدير التنفيذي لقطاع خدمات الدعم الفني المؤسسي بهيئة الطرق والمواصلات، وسعيد العبار، عضو مجلس إدارة شركة »إيه إي إس جي«، ورئيس مجلس إدارة مجلس الإمارات للأبنية الخضراء.

350 فكرة

وتلقت غرفة دبي مع إقفال باب الترشيح 350 فكرةً مبتكرة ضمن المسابقة، حيث جرى فرز المشاركات وتأهل 48 طلباً للمرحلة الثانية من التقييم والتي جرت الأسبوع الماضي، وتأهل خلالها 10 أفكار للمرحلة النهائية التي ستختتم اليوم الثلاثاء. وقد خضع أصحاب الأفكار الـ 48 إلى تدريب وتوجيه خلال ورشة عمل امتدت يومين. مؤخراً تحت إشراف مختصين وخبراء قبل اختيار المرشحين العشرة النهائيين.

وشملت لائحة الأفكار العشرة التي تتنافس في المرحلة النهائية كل من تطبيق »العمل الذكي« لتوفير بيئة سعيدة للعمال، و»تقارير« لتتبع تاريخ السيارات، وتطبيق »افهمني« لتذليل العوائق اللغوية والتواصل بين الأشخاص العاديين وذوي الإعاقة من الصم، و»ردجاني« لتحفيز روح ريادة الأعمال عبر خطوات مهنية، و»نملة« للتطبيقات التعليمية باللغات الأم المبنية على نتائج أبحاث علمية..

وتطبيق »آي ونت« أو »أريد« لشراء منتجات التجزئة بضغطة زر واحدة، وموقع »أماكن 24/7« للبحث في أماكن الفعاليات وحجزها، وتطبيق »هاش تراكر« لقياس تأثير الهاشتاغ على الترويح لأعمالك وتنمية نشاطاتك، وتطبيق »لوود مي« أي »حمّلني« لخدمات التحميل والشحن، بالإضافة إلى تطبيق »كويك بايتس« الذي يجعل من عملية طلب الطعام وتنظيمه في صالات الطعام في المراكز التجارية أكثر سهولة. ويحصل 3 فائزين على جائزة نقدية إضافة إلى ترشحهم وانضمامهم لمبادرة تجار دبي.

دعم

وقال عيسى الزعابي، نائب رئيس تنفيذي أول لقطاع الدعم المؤسسي في غرفة دبي والمنسق العام لبرنامج تجار دبي إن الفائزين سيحظون بدعم من مبادرة تجار دبي التي أطلقتها الغرفة، حيث سيعمل برنامج تجار دبي على توفير التدريب والتوجيه اللازمين لمساعدة صاحب الفكرة على تحقيق مشروعه، وتحويل فكرته إلى مشروع قائم على أرض الواقع.

Email