علي لوتاه لـ « البيان الاقتصادي»: السداد المبكر لـ2.3 مليار ديوناً متبقية وارد

8.3 مليارات أصول «ليمتلس» ومشاريع جديدة قريباً

ت + ت - الحجم الطبيعي

كشف رئيس مجلس إدارة «ليمتلس» علي راشد لوتاه عن أن القيمة الإجمالية لمحفظة أصول الشركة تبلغ 8.3 مليارات درهم.

وأوضح في تصريحات لـ(البيان الاقتصادي) أن المحفظة الاستثمارية تغطي 3 أضعاف ما تبقى من التزامات الشركة تجاه الشركاء من الدائنين والمقرضين.

ونجحت ليمتلس في تطبيق سيناريو إطفاء الديون الذي سبقتها إليه «نخيل» بعدما طبقت سياسة مالية مستدامة تقوم على السداد من الموارد الذاتية وتطوير أصول بعائدات مستدامة.

وقال لوتاه «سددنا أول من أمس 2.07 مليار درهم وهو ما يمثل تقريباً 50% من إجمالي الديون البالغة 4.45 مليارات درهم قبل موعد السداد المستحق بفترات تتراوح ما بين 7 أشهر و18 شهراً، ولم يتبق غير 2.3 مليار درهم تقريباً.

ورداً على سؤال حول خطة سداد المتبقي من الإلتزامات، أجاب لوتاه أن الشركة قد تكرر السيناريو ذاته في السداد المبكر للمتبقي لأنها تستهدف ترسيخ ثقة المستثمرين بالدرجة الأولى وتريد تحقيق وفوارات مالية قد تذهب لسداد الفوائد. مشيراً إلى أن «ليمتلس» تمتلك أراضي بقيمة 6 مليارات درهم وباعت منها 50% للمستثمرين بقيمة 3 مليارات درهم.

ويجزم لوتاه «إن تحصيل ذلك المبلغ وفقاً للمواعيد في العقود مع المستثمرين يؤهلنا لتغطية أكثر من المتبقي في ذمة الشركة هذا من غير أن نستخدم عائدات محفظة العقارات التي نملكها نديرها وتبلغ قيمتها 2.3 مليار درهم». ووعد لوتاه أن تفصح الشركة خلال أيام قليلة عن أنباء سارة للسوق العقاري.

Email