"اقتصادية دبي" تطبق معايير جديدة لتراخيص البقالات

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت دائرة التنمية الاقتصادية في دبي تطبيق معايير جديدة لتراخيص البقالات العاملة في إمارة دبي بما يتوافق مع المعايير العالمية .

تهدف هذه المبادرة إلى تطبيق هوية تجارية موحدة في جميع البقالات لتكون ذات مظهر متناسق من الداخل والخارج، وستمنح البقالات القائمة حاليا سنتين لتطبيق المعايير اعتبارا من النصف الثاني للعام 2016 على أن يتم تطبيق المعايير الجديدة حتى النصف الثاني من العام 2018.

وتسعى اقتصادية دبي للارتقاء بجودة الخدمات التي تقدمها متاجر البيع بالتجزئة بشكل خاص وبالتالي الحفاظ على المكانة التي تحتلها إمارة دبي كأفضل الوجهات الرئيسية للتسوق على المستويين الإقليمي والعالمي.

وتتضمن المعايير الجديدة في محلات البقالة اشتراطات رئيسية واشتراطات تشغيلية وتدور الاشتراطات الرئيسية حول توحيد الشعار والهوية التجارية وتشكيلة الألوان ولافتة محل البقالة من أجل تحقيق تناسق أكبر في مظهر محلات البقالة وتطوير حالتها الفنية وجودتها والتشطيبات الخارجية والمظهر الداخلي " التركيبات ووحدات العرض" ومنطقة التخزين والتجهيزات والإنارة.

في حين تشمل الاشتراطات التشغيلية في توافقها مع اشتراطات إدارة الصحة والسلامة العامة ببلدية دبي المتعلقة ببنية المحل وعرض السلع وتصنيفها والتدريب والتخزين والصحة والنظافة الشخصية والتدخين والحيوانات المحظورة من أجل رفع مستوى الخدمة التي تقدمها للمستهلكين والمجتمع عموما.

وقال عمر بوشهاب، المدير التنفيذي لقطاع التسجيل والترخيص التجاري في دائرة التنمية الاقتصادية بدبي إن اقتصادية دبي تسعى إلى إحداث نقلة نوعية في تجربة التسوق في دبي من خلال اعتماد المعايير الجديدة لمحلات البقالة لتواكب النمو والتطور الذي تشهده الإمارة كونها لا تعكس بوضعها الحالي ما بلغته دبي من تطور في البنى التحتية والمرافق الخدمية.

وأضاف بوشهاب إن النتائج أظهرت وجود أكثر من 2800 محل بقالة منتشر على مستوى إمارة دبي خلال 2015 وهي في نمو مستمر، ومع التنوع المعيشي وتعدد الثقافات والجنسيات والبنية التحتية المتطورة التي توفرها الإمارة لابد لمتاجر البقالة الارتقاء بالخدمات التي تقدمها لتلبي متطلبات مختلف المستهلكين من أفراد المجتمع".

وقال وليد عبدالملك مدير إدارة الترخيص التجاري في الدائرة إن قطاع التسجيل والترخيص التجاري عقد لقاءات مصغرة مع 140 من أصحاب البقالات وتم اختيار هذا العدد من خلال المناطق المنتشرة في إمارة دبي وجنسيات الملاك لتغطية أكبر شريحة ممكنة، وشهدت اللقاءات ارتياحا وترحيبا بهذه الخطوة لأهميتها عبر اطلاعهم على المعايير الجديدة، وأضاف إنه بإمكان أصحاب محال البقالة بدء عملياتهم التطويرية اعتبارا من اليوم ولمدة عامين.

Email