16 مليار درهم مشاريع «دبي للعقارات» قيد الإنشاء حتى 2022

«دبي القابضة» تتوج الخور بـ«مراسي الخليج التجاري»

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أطلقت دبي القابضة أمس «مراسي الخليج التجاري» بقيمة مليار درهم، وهو أكبر المشاريع التطويرية النوعية على ضفاف قناة خور دبي، على أن ينفذ خلال 5 سنوات عبر مراحل تُفتتح المرحلة الأولى منه في سبتمبر 2016.

وباشرت «مجموعة دبي للعقارات» ذراع التطوير العقاري لدبي القابضة عمليات بناء المشروع الذي يرتكز على مفهوم الواجهات المائية ويمتد على قناة الخور بطول 12 كم داخل المشروع الأم وهو الخليج التجاري.

وقال معالي محمد بن عبد الله القرقاوي رئيس دبي القابضة «الواجهة المائية على امتداد قناة الخور ستكون الأطول والأجمل، والأكثر ثراء بالمرافق والأوسع رقعة في المساحات الخضراء، والهدف هو بناء أسلوب حياة مختلف على مياه الخور، وبناء تجربة تسوق وترفيه أيضا مختلفة.

التطوير العقاري اليوم ليس عبارة عن مبان وعمارات بل هو إبداع وتجديد، ورمز لحضارة دبي والإمارات ووسيلة أساسية لإسعاد الناس كما يراها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ويوجهنا باستمرار نحوها».

ورداً على سؤال لـ«البيان الاقتصادي» حول قيمة المشاريع قيد الإنشاء في محفظة مجموعة دبي للعقارات في الوقت الراهن وفي المستقبل القريب أجاب عبداللطيف الملا الرئيس التنفيذي لـ«مجموعة دبي للعقارات»: مع المشروع الجديد ترتفع قيمة محفظة المشاريع قيد الإنشاء للمجموعة إلى 6 مليارات درهم وصولاً إلى 16 مليار درهم بحلول 2022.

Email