تاسك: النموذج الرقمي يعزز نمو التوظيف بقطاع تكنولوجيا المعلومات في الإمارات

أكدت شركة «تاسك» للتوظيف أن توجه الشركات في الإمارات إلى تحويل جزء متزايد من أعمالها إلى نموذج إلكتروني رقمي متكامل يعزز الطلب على الموظفين العاملين في مجالات التكنولوجيا الرقمية، والأمن وإدارة مراكز البيانات. حيث تتيح التكنولوجيا الرقمية للشركات إمكانية التكيّف مع المتغيرات المتسارعة والاستفادة من الفرص الهائلة في القطاعين الخاص والعام، مدعومة بنمو الاقتصاد الرقمي على صعيد الدولة.

وأشارت دراسة حديثة أجرتها «تاسك» مؤخراً إلى أن هناك زيادة في عدد المواطنين الذين يشغلون وظائف في مجال تكنولوجيا المعلومات في الإمارات. وبحسب الشركة، تشهد قطاعات أخرى إمكانات نمو كبيرة أهمها قطاع الرعاية الصحية التي يواصل ازدهاره في الإمارات، ومع تطوير مشاريع دبي باركس واكسبو 2020 ودبي جنوب، فإن قطاعات السفر والطيران والسياحة ستشكل هي الأخرى محركات نمو هامة خلال الأعوام المقبلة.

وقال «لوك إيلي»، نائب رئيس شركة «تاسك»: نلاحظ ارتفاعاً في عدد الشركات التي تتبنى نهجاً حذراً لهذا العام في الوقت الذي تبحث فيه عن مؤشرات لاستقرار الاقتصاد في المنطقة. ونرصد حالياً مؤشرات عودة الثقة لعملائنا في القطاع المصرفي، كما أننا نتوقع أن ينمو الطلب على موظفي تكنولوجيا المعلومات المهرة بوتيرة مطردة.

تعليقات

comments powered by Disqus
Happiness Meter Icon