20.3 ملياراً التبادل التجاري بين الإمارة والكويت في 2015

غرفة دبي تعلن تأسيس مجلس الأعمال الكويتي

■ عقب الإعلان عن تأسيس مجلس الأعمال الكويتي | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت غرفة دبي عن تأسيس مجلس الأعمال الكويتي في دبي والإمارات الشمالية، وذلك ضمن جهود توحيد صوت رجال الأعمال والشركات الكويتية العاملة في الإمارة، وتطوير مجالات التعاون التجاري والاقتصادي بين مجتمعي الأعمال في دبي والكويت، حيث بلغ حجم التبادل التجاري غير النفطي بين الإمارة والكويت حوالي 20.3 مليار درهم خلال العام الماضي.

وبتشكيل المجلس يرتفع عدد مجالس الأعمال التي تنضوي تحت مظلة غرفة دبي إلى 47 مجلس عمل تمارس مهامها في دبي، وهو ثاني مجلس أعمال خليجي بعد تأسيس مجلس الأعمال العماني منتصف العام الماضي. ويبلغ عدد مجموعات العمل 27، وبذلك يرتفع عدد مجالس ومجموعات الأعمال المنضوية تحت مظلة غرفة دبي إلى 74 مجلساً ومجموعة عمل، مما يعكس التنوع في بيئة الأعمال في دبي.

ويأتي تأسيس مجلس الأعمال الكويتي بمبادرة من أكثر من 21 عضواً يمثلون نخبة من كبرى الشركات والشخصيات الكويتية ورواد ورائدات الأعمال الشباب العاملين في دبي.

خطوة مهمة

واعتبر عتيق جمعة نصيب، نائب رئيس تنفيذي أول لقطاع الخدمات التجارية في غرفة دبي أن تشكيل مجلس الأعمال الكويتي خطوة مهمة على صعيد العلاقات الاقتصادية الثنائية بين الجانبين، خصوصاً وأن ما يجمع الكويت بدولة الإمارات هي روابط أخوة وتاريخ مشترك، مشدداً على التزام غرفة دبي الواضح بتوفير كل الإمكانات والتسهيلات التي تساعد شركات القطاع الخاص على النمو والتطور، وتساهم في خلق بيئة محفزة للأعمال في دبي.

وأكد نصيب: «أن التعاون مع الإخوة الكويتيين قائم ومستمر وله جذور تاريخية، ونتطلع إلى مساهمة فعالة من الشركات الكويتية في مسيرة نمو اقتصاد دبي، حيث يبلغ حالياً عدد الشركات الكويتية المسجلة في عضوية الغرفة والعاملة في دبي 426 شركة في حين تحتل الكويت المرتبة 19 على لائحة الشركاء التجاريين للإمارة، حيث بلغ حجم التبادل التجاري غير النفطي بين دبي والكويت حوالي 20.3 مليار درهم خلال العام الماضي. ونأمل أن يساهم تأسيس المجلس في دفع العلاقات الاقتصادية الثنائية».

دعم لا محدود

بدوره، قال سعد الربيعان، رئيس مجلس الأعمال الكويتي:«نحن فخورون بأن يرى المجلس النور في دبي لتكون بذلك حاضنة لأول مجتمع أعمال من نوعه خارج دولة الكويت». مشيداً بجهود فريق التأسيس المستمرة في ظل الدعم والتعاون اللا محدودين من غرفة دبي، والقنصلية العامة لدولة الكويت.

وأضاف: «نتطلّع لأن يكون مجلس الأعمال الكويتي منصة ثرية لتعزيز الخبرات والعلاقات والفرص التجارية التي تعود بالنفع على الجميع، وأن يسهم في نجاح أعمال رواد الأعمال والشركات الكويتية القائمة أو الراغبة في التوسع والعمل في سوق عالمي مثل دبي».

دور

قال عتيق جمعة نصيب: إن مجموعات ومجالس الأعمال تلعب دوراً مهماً في دعم النهضة الاقتصادية في إمارة دبي، وهي المكوّن الرئيسي لمجتمع الأعمال، حيث تساهم في دفع الحركة التجارية إلى الأمام من خلال استثمار القدرات والخبرات في تعزيز القدرة التنافسية لمجتمع الأعمال بالإمارة.

Email