«الأعمال في دبي» يفوز بالدرع الذهبية لأفضل التطبيقات عربياً

ت + ت - الحجم الطبيعي

حصد تطبيق «الأعمال في دبي» الخاص بدائرة التنمية الاقتصادية في دبي، جائزة درع التميز الذهبية لأفضل التطبيقات الذكية عربياً، وذلك خلال احتفالية خاصة نظمتها أكاديمية جوائز التميز بالمنطقة العربية الذراع الإدارية والتنظيمية لمسابقة درع الحكومة الذكية في دورتها السابعة بدولة الكويت الشقيقة، تحت رعاية الشيخ محمد العبدالله المبارك الصباح، وزير شؤون مجلس الوزراء رئيس مجلس إدارة المجلس المركزي لتكنولوجيا المعلومات بدولة الكويت.

جهود

ويأتي الإنجاز في إطار جهود فريق عمل إدارة تقنية المعلومات، التي قامت بتطوير التطبيق الذي يقدم حلولاً إلكترونية تتماشى مع التطور القائم في القطاع الرقمي. ويعد تطبيق «الأعمال في دبي» واحداً من أهم التطبيقات الخاصة بالأعمال على مستوى الإمارة، باعتباره المرجع الأساسي للمستثمرين وأصحاب الرخص التجارية.

وقام باستلام الدرع وشهادة التكريم محمد خليفة علي القيزي الفلاسي، مدير أول قسم التطوير والتطبيقات بإدارة تقنية المعلومات في دائرة التنمية الاقتصادية.

تطوير

وقال القيزي: «قام فريق العمل بتطوير التطبيق على مراحل متعددة، منذ إصدار النسخة الأولى في العام 2013 ولغاية وقتنا الحاضر، لمواكبة للتطور التكنولوجي في مجال تطوير النظم الذكية، وتسهيل استخدام التطبيق والوصول للمعلومات والخدمات، وتمكين مستخدمي النظام من الدخول إلى معلوماتهم وحساباتهم باستخدام نظام «هويتي»، حيث تعتبر اقتصادية دبي، من أولى الجهات الحكومية المطبقة لنظام «هويتي» دعماً للتوجه الخاص بحكومة دبي الذكية».

من جانبها، قالت هنادي محمد عيد، مديرة إدارة تقنية المعلومات في دائرة التنمية الاقتصادية: «يعتبر «الأعمال في دبي» من أهم التطبيقات الداعمة للتوجه الاستراتيجي لاقتصادية دبي، التي تتيح أنظمة ذكية لعملائها، فضلاً عن دعمها لتوجهات حكومة دبي من أجل مدينة ذكية. ويخدم التطبيق أكثر من 40 ألف مستخدم حتى الآن، ووصل عدد المعاملات من خلاله إلى أكثر من 100 ألف معاملة، تتضمن الاستفسارات والمعاملات الإلكترونية وخدمات الدفع وغيرها».

Email