«جافزا» تسعى إلى تنشيط التجارة مع أفريقيا

ت + ت - الحجم الطبيعي

تشارك المنطقة الحرة لجبل علي «جافزا» في معرض الغذاء الأفريقي «فود أفريقيا» الذي يقام بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات تحت جناح الإمارات.

وتستهدف جافزا الاجتماع مع كبرى شركات الأغذية الأفريقية المشاركة في المعرض بغية شرح أهم الميزات التي تقدمها لهذه الشركات، وفتح أسواق جديدة أمام صادراتها، وتنشيط حركة التجارة بين جافزا والقارة الأفريقية.

ويترأس وفد جافزا الدكتور محمد البنا، نائب رئيس مبيعات إقليم الشرق الأوسط وأفريقيا، ويضم في عضويته سعود الخلوفي، مدير مبيعات الشرق الأوسط وأفريقيا.

وقال سلطان أحمد بن سليم، رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لموانئ دبي العالمية رئيس مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة: تحرص جافزا على عرض الفرص والمزايا التي توفرها المنطقة الحرة لجبل علي للمستثمرين والتجار من جميع دول العالم، وذلك من خلال المشاركة النشطة لجافزا في المعارض الإقليمية والعالمية، بهدف تقديم تجربة دبي الرائدة في تطوير المناطق الحرة، التي تقوم بدور حيوي في دعم النمو الاقتصادي بالدولة، انطلاقاً من توجيهات القيادة الحكيمة بالعمل على تعزيز التنوع في بنية الاقتصاد الوطني.

وقال إبراهيم محمد الجناحي، نائب الرئيس التنفيذي والمدير التنفيذي للشؤون التجارية: مشاركتنا في معرض الغذاء الأفريقي فرصة مثالية للاجتماع مع رواد التجارة والصناعة من مختلف دول العالم، والاطلاع على خططهم، والتعرف على منتجاتهم، بما يسمح لنا بتقديم مقترحات لهم لتأسيس مكاتبهم في جافزا، والدخول إلى أسواق جديدة بفضل موقعنا الاستراتيجي الهام، ونظراً لما تتمتع به جافزا من مرافق تخزين عالية الجودة صُممت خصيصاً لتلبية احتياجات العملاء، فضلاً عن توفر حلول البنية التحتية المناسبة للتصنيع، والروابط اللوجستية التي تحتاج إليها هذه الصناعة المهمة، التي تكتسب زخماً يوماً بعد يوم لزيادة الطلب عليها.

شركات

تحتضن جافزا عدداً كبيراً من الشركات التي تعمل في قطاع الأغذية والمشروبات من 61 دولة حول العالم، أبرزها يونيلفر، بأف أس أل، ألكوزي، مارس، غلف سي فود، وغيرها من الشركات التي تخدم أكثر من ملياري نسمة في الشرق الأوسط وجنوب وشرق آسيا وأفريقيا ودول الكومنولث المستقلة.

Email